23 فبراير، 2024

أخبار من الامارات

سامسونج تعلن عن توفر سلسلة Galaxy S23 في أسواق المنطقة

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 فبراير 2023: كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن طرح سلسلة Galaxy S23 التي تشمل Galaxy S23 Ultra وGalaxy S23+ وGalaxy S23 للعملاء في دولة الإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

وبدءاً من 17 فبراير، ستتوفر هواتف سلسلة Galaxy S23 الجديدة من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة وفي المتاجر وعبر منصات التجارة الرقمية فضلاً عن الموقع الإلكتروني: Samsung.com. وتأتي هذه السلسلة مزودة بابتكارات رائدة في قطاع الهواتف المتحركة، تشمل الكاميرا الرائعة بدقة 200 ميجابكسل، القادرة على تخليد اللحظات المميزة بدقة مذهلة، ومعالج قوي يطلق العنان لتجربة ألعاب غامرة. وإضافة إلى ذلك، تمتاز الأجهزة الجديدة بتصميم رائع يؤكد التزام سامسونج بالاستدامة، فهو يتضمن مزيداً من المكونات المصنوعة باستخدام مواد معاد تدويرها بما يفوق أي هاتف ذكي آخر من سلسلة هواتفGalaxy . 3

وخلال أمسية حصرية للإعلان عن طرح هواتف سلسلة Galaxy S23 استضافتها دبي، قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “تواصل سلسلة هواتف Galaxy S  ومنذ 13 عاماً إطلاق تعريف جديد لتجربة الهاتف الذكي من خلال تقنياتها المبتكرة وأدائها العالي والتزامها بأرقى معايير البيئة والاستدامة. وحين نطرح سلسلة Galaxy S23 اليوم فإننا نواصل سجلنا الغني من الابتكارات التي تتخطى التوقعات، والتزامنا بطرح ترقيات متواصلة للمواصفات والبرمجيات، ويشمل ذلك الكاميرا المحسنة والمعالج القوي مع التركيز على الاستدامة ضمن أولوياتنا الرئيسية”.

وقال فادي أبو شمط، مدير مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: “لطالما شكل الإعلان عن هواتفنا الذكية حدثاً نتوق إليه، واليوم نفخر بإطلاق سلسلة Galaxy S23 في أسواق المنطقة، فهي أقوى هواتفنا تطوراً وابتكاراً حتى الآن. نتلقى فعلاً طلباً واسعاً على أجهزتنا الجديدة، ونتوقع تحقيق نمو مضاعف في المبيعات العالمية للأجهزة الجديدة على مدار العام، ونتوقع أن تفوق حصة هاتف Galaxy S23 Ultra نصف حجم مبيعات الهواتف الجديدة، ويعود ذلك بالمقام الأول لأدائه القوي، وميزات كاميرته التي لا تضاهى، وتصميمه الصديق للبيئة. ولا ريب أن هذه المزايا مجتمعة ستقدم للمستخدمين تجارب غير مسبوقة”.

وقال ياسين زركدي، رئيس قسم أندرويد الشرق الأوسط في شركة جوجل: “شراكتنا مع سامسونج فرصة مثالية تمكننا من إبراز أحدث ابتكارات أندرويد. وقريباً سيتسنى للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو والمشاركة في تحرير المحتوى بسلاسة في (Google Meet) عبر تجربة متكاملة تماماً على هواتف سلسلة Galaxy S23 الجديدة. ولا ريب أن هذه الشراكة تتيح لنا مواصلة البحث عن أفضل أساليب تعزيز تواصل المستخدمين معاً وتعلمهم وتفاعلهم وتعمق خبراتهم”.

وقالت راشيل كوركوران، مدير التسويق وقنوات المستهلكين لدى مايكروسوفت في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تفخر مايكروسوفت بهذه الشراكة مع سامسونج والتي تجلّت أحدث فصولها في تزويد العملاء بتجارب هواتف ذكية رائدة تجمع بين المزايا الرائعة لسلسلة Galaxy S23 الجديدة والتطبيقات والخدمات والحلول التقنية المبتكرة المتوفرة عبر ويندوز 11 ومايكروسوفت 365. وسيمكّن هذا التعاون المستخدمين بالأدوات والتقنيات التي تعزز إنتاجيتهم وتفاعلهم في مجالات العمل واللعب أينما كانوا”.

كاميرا متفوقة الدقة مزودة بالأدوات الإبداعية للتصوير النهاري والليلي

 يدعم هاتف سامسونج Galaxy S23 Ultra وظائف محسنة للتصوير الليلي عند الإضاءة المنخفضة، ما يمكّن هواتف السلسلة الجديدة من تحسين الصور ومقاطع الفيديو إلى مستويات مبهرة ضمن ظروف إضاءة متنوعة، وهي تستخدم خوارزمية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور فتنتج صوراً حادة التفاصيل، مشبعة بدرجات متوازنة من الألوان، وخالية من الضوضاء اللوني الذي يطغى عادة على الصور منخفضة الإضاءة.

ويتفوق هاتف سامسونج Galaxy S23 Ultra بحساس جديد للكاميرا مزود ببكسلات تكيفية بدقة 200 ميجابكسل، ليمنح المستخدم قدرة على التقاط الصور بجودة مذهلة لم يختبرها قط على الهواتف المتحركة. يعتمد حساس التقاط الصور الجديد على تقنية تجميع البكسلات ليتمكن من تنفيذ معالجة الصورة بدقة عالية على عدة مستويات في آن. [1]

أما على صعيد شكل الكاميرا في الهاتفين Galaxy S23 وGalaxy S23+ فنجد تطوراً لافتاً بإزالة محيطها البارز لندخل مرحلة جديدة من تصميم هواتف Galaxy يبرز كامل جمالها.

 أداء مميز يمهد الطريق لمستقبل مشرق لألعاب الهاتف المتحرك

ارتقت شركتا سامسونج وكوالكوم بتجربةGalaxy  باستخدام منصة الجيل الثاني من كوالكوم سنابدراجون 8 للهواتف النقالة (Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile)، فهي الأقوى والأكثر كفاءة على الإطلاق في هواتف سامسونج Galaxy  الذكية[2]، والأسرع من نوعها حتى اليوم. من ناحية أخرى، تسهم بطارية Galaxy S23 Ultra بسعة 5000 ميلي أمبير ساعة[3] في دعم الكاميرا التي تأتي أكبر حجماً من بطارية Galaxy S22 Ultra وذلك دون زيادة حجم الجهاز.

ويعزز المعالج الحديث قدرات سلسلة Galaxy S23 بنحو 30% مقارنة بسلسلة Galaxy S22. [4]

تصميم يجسد الاهتمام بكوكب الأرض

حرصت سامسونج منذ إطلاقها سلسلة هواتف Galaxy S22، على زيادة نسب استخدام المواد المعاد تدويرها في السلسلة من ستة مكونات داخلية في Galaxy S22 Ultra إلى 12 مكوناً داخلياً وخارجياً في Galaxy S23 Ultra.وقد صُنعت سلسلة هواتف Galaxy S23 من مواد معاد تدويرها بنسبة أعلى من أي هاتف ذكي ضمن سلسلةGalaxy ، ويشمل ذلك الألمنيوم المعاد تدويره والزجاج المعاد تدويره، والمواد البلاستيكية المعاد تدويرها المستخرجة من شباك الصيد المستهلكة وبراميل المياه وزجاجات البولي إيثيلين تيريفثاليت.

وتمتاز السلسلة الجديدة بأنها الأولى في التي تستخدم زجاجاً قاسياً من نوع Corning® Gorilla® Glass Victus® 2،  لتعزيز متانة شاشته وإطالة عمرها، وهي مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 22%[5].

التوافر

تتوفر سلسلة Galaxy S23 بأربعة ألوان غير لماعة مستوحاة من الطبيعة: الأسود فانتوم، الكريم، الأخضر، البنفسجي. ويمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من فرصة الحصول على ألوان حصرية مثل الأزرق السماوي والليموني والجرافيتي والأحمر حصرياً عند الطلب من خلال الموقع الإلكتروني: Samsung.com

وفي دولة الإمارات، يصل سعر  Galaxy S23 Ultraمع 1 تيرابايت إلى 6,449 درهماً، ويصل سعر  Galaxy S23 Ultraمع 512 جيجابايت إلى 5,449 درهماً، وGalaxy S23 Ultra مع 256 جيجابايت إلى 4,949 درهماً. ويبلغ سعر Galaxy S23+ مع 512 جيجابايت 4,399 درهماً، ويبلغ سعر Galaxy S23+مع 256 جيجابايت 3,899 درهماً.

واحتفاء بمناسبة إطلاق الهواتف، أعلنت سامسونج عن عروض وحسومات لافتة سواء عند الشراء من خلال المتاجر المعتمدة أو عبر الموقع الإلكتروني: Samsung.com

 

Galaxy S23 Ultra
الشاشة 6.8-inch QHD+ Edge*

Dynamic AMOLED 2X Display

Super Smooth 120Hz refresh rate (1~120Hz)

240Hz Touch Sampling Rate in Game Mode

Vision booster

Enhanced comfort

*يتم قياس مساحة المشاهدة الفعلية قطرياً بسبب الزوايا المنحنية وفتحة الكاميرا.
الأبعاد والوزن 78.1 X 163.4 X 8.9mm, 234g
الكاميرا 12MP Ultra-Wide Camera

·       F2.2, FOV 120˚

 

200 MP Wide Camera

·       F1.7, FOV 85˚

 

10MP Telephoto Camera

·       3x Optical Zoom, F2.4, FOV 36˚

 

10MP Telephoto Camera

·       10x Optical Zoom, F4.9, FOV 11˚

 

12MP Front Camera

·       F2.2, FOV 80˚

*تتضمن ميزة التكبير 100X  التقريب بصري بعشرة أضعاف والتقريب الرقمي بمقدار مماثل مع تقنية AI Super Resolution.

قد يؤدي التكبير بمقدار 10 أضعاف إلى تدهور جودة الصورة.

معالج AP منصةSnapdragon® 8 Gen 2  للأجهزة المحمولة من جالكسي
الذاكرة 12GB + 1TB

12 + 512GB

12 + 256GB

* تخضع سعة التخزين المتاحة للبرامج المحملة مسبقًا.

* قد يختلف خيار الذاكرة حسب السوق.

البطارية 5,000mAh
*تم اختبار القيمة النموذجية في ظروف معملية تابعة لأطراف أخرى. ويمكن تعريف القيمة النموذجية على أنها متوسط القيمة المقدرة مع مراعاة الانحراف في سعة البطارية بين عينات البطاريات التي تم اختبارها وفقًا لمعيار IEC 61960. وتبلغ سعة البطارية المقدَّرة (كحد أدنى) 4855 ميلي أمبير في الساعة، وقد يختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.
الشحن* الشحن السلكي*: شحن يصل إلى 65% في حوالي 30 دقيقة باستخدام محول طاقة من فئة 45 واط ** وكابل 5 أمبير بمعيار USB-C ***

شحن لاسلكي سريع 2.0 ****

خاصية PowerShare اللاسلكية *****

 
* شحن سلكي متوافق مع معياري QC2.0 و AFC.

** يُباع محول الطاقة 45 واط بشكل منفصل، ويجب استخدام أجهزة الشحن والكابلات المعتمدة من سامسونج فقط.

*** نتائج الاختبارات المعملية الداخلية من سامسونج، والتي تم إجراؤها باستخدام مهايئ السفر بقوة 45 واط المتصل بإصدار جديد مُسبق من Galaxy S23 Ultra، بينما احتفظ الجهاز بنسبة 0% من الطاقة المتبقية، مع إيقاف تشغيل جميع الخدمات والميزات والشاشة. قد تختلف سرعة الشحن الفعلية حسب الاستخدام الفعلي وظروف الشحن وعوامل أخرى.
**** الشحن اللاسلكي متوافق مع معيار WPC.
*****يقتصر على هواتف سامسونج أو الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية الأخرى المزودة بشحن لاسلكي من نوع Qi، مثل Galaxy S23 Ultra و S23+ و S23 و Z Fold 4 و Z Flip4 و S22 series و Z Fold3 5G و Z Flip3 5G و S21 FE 5G وسلسلة S21 ، و Z Fold2، وسلسلة Note20 ، وسلسلة S20 ، وأجهزة Z Flip ، و Note10 ، و Note10 + ، و S10e ، وS10 ، وS10 + ، Fold ، و S9 ، و S9 + ، و S8 ، و S8 + ، و S8 Active ، وS7 ، و S7 edge ، و S7 Active ، إضافة إلى كل من S6 ، وS6 edge ، و S6 Active و S6 edge + و Note9 و Note8 و Note FE و Note5. ويكون متوفراً فقط مع بعض أجهزة سامسونج جالكسي القابلة للارتداء، مثل Galaxy Buds2 Pro و Buds2 و Buds Pro و Buds Live و Watch5 و Watch 5 Pro و Watch4 و Watch4 Classic و Watch3 و Watch Active2 و Watch Active و Gear Sport و Gear S3 و Galaxy Watch و Galaxy Buds. وإذا كانت طاقة البطارية أقل من 30%، فقد لا تعمل خاصية PowerShare اللاسلكية. وقد لا تعمل مع بعض الملحقات والأغطية والأجهزة ذات العلامات التجارية الأخرى أو بعض أجهزة سامسونج القابلة للارتداء. وفي أثناء PowerShare، قد يؤثر ذلك على استقبال المكالمات أو خدمات البيانات، ويتوقف ذلك على بيئة الشبكة الخاصة بك.
نظام التشغيل Android 13

One UI 5.1

الشبكة والربط
 5G*, LTE**, Wi-Fi 6E***, Wi-Fi Direct Bluetooth® v 5.3
*يتطلب اتصالاً مثاليًا بشبكة من الجيل الخامس، ومتوفر في أسواق محددة. ويجب التحقق مع شركة الاتصالات الخاصة بك لمعرفة مدى التوفر والتفاصيل. وقد تختلف سرعات التنزيل والبث بناءً على مزود المحتوى واتصال الخادم وعوامل أخرى.

** يختلف مدى توفر طراز LTE باختلاف السوق وشركة الاتصالات. وقد تختلف السرعة الفعلية حسب السوق وشركة الاتصالات وبيئة المستخدم.

***قد يختلف مدى توفر شبكة Wi-Fi 6E باختلاف السوق ومزود الشبكة وبيئة المستخدم. ويتطلب اتصالاً مثاليًا، وسيتطلب جهاز توجيه من فئة Wi-Fi 6E.

الأمن Samsung Knox, Samsung Knox Vault
مقاومة الماء IP68
* تصنيف IP68: أجريت في ظروف الاختبار المصنع. مقاوم للماء حتى عمق 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ومحمي من الغبار والأوساخ والرمل. ويجب شطف المواد المتبقية مع التجفيف بعد البلل. ولا ينصح باستخدامه على الشاطئ أو في حمام السباحة. مقاومة جهازك للماء والغبار ليست دائمة وقد تقل بمرور الوقت.

 

Galaxy S23+
  Galaxy S23 Galaxy S23+
الشاشة 6.1-inch FHD+*

Dynamic AMOLED 2X Display

Super Smooth 120Hz refresh rate (48~120Hz)

240Hz Touch Sampling Rate in Game Mode

Vision booster

Enhanced comfort

6.6-inch FHD+*

Dynamic AMOLED 2X Display

Super Smooth 120Hz refresh rate (48~120Hz)

240Hz Touch Sampling Rate in Game Mode

Vision booster

Enhanced comfort

*يبلغ مقاس شاشة Galaxy S23 قطريًا 6.1 بوصة في شكل مستطيل كامل و 5.9 بوصة مع احتساب الزوايا الدائرية، ويصل حجم شاشة Galaxy S23 +  إلى 6.6 بوصة في المستطيل الكامل، و 6.4 بوصة مع احتساب الزوايا الدائرية، بينما تكون مساحة المشاهدة الفعلية أقل بسبب الزوايا المنحنية وفتحة الكاميرا.
الأبعاد والوزن 70.9 x 146.3 x 7.6mm, 168g 76.2 x 157.8 x 7.6mm, 196g
الكاميرا 12MP Ultra-Wide Camera

·       F2.2, FOV 120˚

 

50 MP Wide Camera

·       F1.8, FOV 85˚

 

10MP Telephoto Camera

·       3x Optical Zoom, F2.4, FOV 36˚

 

12MP Front Camera

·       F2.2, FOV 80˚

معالج AP منصةSnapdragon® 8 Gen 2  للأجهزة المحمولة من جالكسي
الذاكرة 8 + 512GB

8 + 256GB

8 + 128GB
8 + 256GB
* تخضع سعة التخزين المتاحة للبرامج المحملة مسبقًا.
البطارية 3,900mAh 4,700mAh
*تم اختبار القيمة النموذجية في ظروف معملية تابعة لأطراف أخرى. ويمكن تعريف القيمة النموذجية على أنها متوسط القيمة المقدرة مع مراعاة الانحراف في سعة البطارية بين عينات البطاريات التي تم اختبارها وفقًا لمعيار IEC 61960. وتبلغ سعة البطارية المقدَّرة (كحد أدنى) 3.785 ميلي أمبير في الساعة لجهاز Galaxy S23 ، و 4.563 ميلي أمبير لجهاز S23+. وقد يختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.
الشحن الشحن السلكي*: شحن يصل إلى 50% في حوالي 30 دقيقة باستخدام محول 25 واط ** وكابل 3 أمبير USB-C ***

شحن لاسلكي سريع 2.0 ****

خاصية PowerShare اللاسلكية *****

الشحن السلكي*: شحن يصل إلى 65% في حوالي 30 دقيقة باستخدام محول 45 واط ** وكابل 5 أمبير USB-C ***

شحن لاسلكي سريع 2.0 ****

خاصية PowerShare اللاسلكية *****

* شحن سلكي متوافق مع معياري QC2.0 و AFC.
** يُباع محول الطاقة وكابل البيانات بشكل منفصل. ويوصى باستخدام مهايئ الطاقة الأصلي وكابل البيانات من سامسونج بقدرة 45 واط لهاتف + Galaxy S23 ومحول الطاقة الأصلي من سامسونج بقوة 25 واط وكابل البيانات الموصى بهما لجهاز Galaxy S23.
*** نتائج الاختبارات المعملية الداخلية من سامسونج، والتي تم إجراؤها باستخدام مهايئ السفر بقوة 45 واط المتصل بإصدار جديد مُسبق من Galaxy S23 Ultra، بينما احتفظ الجهاز بنسبة 0% من الطاقة المتبقية، مع إيقاف تشغيل جميع الخدمات والميزات والشاشة. قد تختلف سرعة الشحن الفعلية حسب الاستخدام الفعلي وظروف الشحن وعوامل أخرى.
**** الشحن اللاسلكي متوافق مع معيار WPC.
*****يقتصر على هواتف سامسونج أو الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية الأخرى المزودة بشحن لاسلكي من نوع Qi، مثل Galaxy S23 Ultra و S23+ و S23 و Z Fold 4 و Z Flip4 و S22 series و Z Fold3 5G و Z Flip3 5G و S21 FE 5G وسلسلة S21 ، و Z Fold2، وسلسلة Note20 ، وسلسلة S20 ، وأجهزة Z Flip ، و Note10 ، و Note10 + ، و S10e ، وS10 ، وS10 + ، Fold ، و S9 ، و S9 + ، و S8 ، و S8 + ، و S8 Active ، وS7 ، و S7 edge ، و S7 Active ، إضافة إلى كل من S6 ، وS6 edge ، و S6 Active و S6 edge + و Note9 و Note8 و Note FE و Note5. ويكون متوفراً فقط مع بعض أجهزة سامسونج جالكسي القابلة للارتداء، مثل Galaxy Buds2 Pro و Buds2 و Buds Pro و Buds Live و Watch5 و Watch 5 Pro و Watch4 و Watch4 Classic و Watch3 و Watch Active2 و Watch Active و Gear Sport و Gear S3 و Galaxy Watch و Galaxy Buds. وإذا كانت طاقة البطارية أقل من 30%، فقد لا تعمل خاصية PowerShare اللاسلكية. وقد لا تعمل مع بعض الملحقات والأغطية والأجهزة ذات العلامات التجارية الأخرى أو بعض أجهزة سامسونج القابلة للارتداء. وفي أثناء PowerShare، قد يؤثر ذلك على استقبال المكالمات أو خدمات البيانات، ويتوقف ذلك على بيئة الشبكة الخاصة بك.
نظام التشغيل Android 13

One UI 5.1

الشبكة والربط
5G*, LTE**, Wi-Fi 6E***, Wi-Fi Direct Bluetooth® v 5.3
*تكون خدمات الجيل الخامس مدعومة فقط في المواقع التي تدعم شبكة من الجيل نفسه، كما تتطلب اتصالاً مثاليًا من الجيل الخامس. وربما تختلف السرعة الفعلية حسب السوق وشركة الاتصالات وبيئة المستخدم.

** يختلف مدى توفر طراز LTE باختلاف السوق وشركة الاتصالات.

*** قد يختلف مدى توفر شبكة Wi-Fi 6E باختلاف السوق ومزود الشبكة وبيئة المستخدم. ويتطلب الاتصال الأمثل جهاز توجيه من معيار Wi-Fi 6E.

الأمن Samsung Knox, Samsung Knox Vault
مقاومة الماء IP68
* تصنيف IP68: أجريت في ظروف الاختبار المصنع . مقاوم للماء حتى عمق 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ومحمي من الغبار والأوساخ والرمل. ويجب شطف المواد المتبقية مع التجفيف بعد البلل. ولا ينصح باستخدامه على الشاطئ أو في حمام السباحة. مقاومة جهازك للماء والغبار ليست دائمة وقد تقل بمرور الوقت.

 

[1]   توفر تقنية pixel binning المحدثة من سامسونج لمستخدمي هاتف Galaxy S23 Ultra خيارات إخراج بدقة 200 ميجابكسل و50 ميجابكسل و12 ميجابكسل.

[2] يعتبر معالجSnapdragon الأسرع في العالم صحيحاً بداية من 1 فبراير 2023.

[3] تم اختبار القيمة النموذجية في ظروف مختبرية تابعة لأطراف أخرى. القيمة النموذجية هي متوسط القيمة المقدرة مع مراعاة الانحراف في سعة البطارية بين عينات البطارية التي تم اختبارها وفقًا لمعيار. IEC 61960 السعة المقدرة هي 4,855 مللي أمبير في الساعة لهاتف Galaxy S23 Ultra  قد يختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.

[4] تظهر تحسينات أداء AP مقارنة بمجموعة شرائح الجيل السابق. يعتمد الأداء الفعلي على بيئة المستخدم وظروفه والبرامج والتطبيقات المثبتة مسبقاً.

[5] دمج Corning® Gorilla® Glass Victus® 2 في الشاشة الأمامية والغطاء الخلفي لسلسلة Galaxy 23.