24 يوليو، 2024

أخبار من الامارات

دار الأوبرا المصرية استضافت حفل إطلاق النسخة الأولى “راشد لأصحاب الهمم” يشارك في تنظيم مسابقة “أنا فنان” بمشاركة محمد فؤاد وصفية العمري وماجدة زكي مسابقة انا فنان لاكتشاف المواهب من ذوي الهمم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، يناير 2023: استضافت “دار الأوبرا المصرية” في العاصمة المصرية القاهرة، أخيراً، حفل إطلاق النسخة الأولى من مسابقة “أنا فنان” التي شارك مركز راشد لأصحاب الهمم بتنظيمها، بهدف تحفيز أصحاب الهمم على إطلاق مواهبهم والتعريف بإبداعاتهم، وإنجازاتهم في مختلف مجالات الفنون ومن بينها الغناء والفنون الأدائية والاستعراضية.

وأقيم الحفل بحضور كل من السيدة مريم عثمان، المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم، أ.د مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان المصري محمد فؤاد، والفنانة صفية العمري، والفنانة ماجدة زكي وعدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي، إلى جانب أصحاب الهمم الذين مثلوا مجموعة من المراكز التأهيلية والتدريبية العاملة في المنطقة العربية.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة مريم عثمان أهمية إيجاد مساحة خاصة تمكن أصحاب الهمم من التعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم. وقالت: “لقد كانت فكرة مسابقة “أنا فنان” نتاج تجربة طويلة مر بها مركز راشد لأصحاب الهمم استخدم خلالها برامج علاجية وتأهيلية تعتمد على الفنون المختلفة، وقد ساعدتنا هذه البرامج في اكتشاف العديد من المواهب في مختلف مجالات الفنون”. وأضافت: “لقد مثلت هذه المسابقة احتفاءً خاصاً بأصحاب الهمم وما يمتلكونه من مواهب فذة، ساعدتهم على مواجهة التحديات والصعوبات التي تعترض طريقهم، كما مثلت أيضاً خطوة جيدة على طريق التعريف باحتياجات وقضايا أبناء هذه الشريحة التي تحتاج منا إلى كل الدعم”، وعبرت السيدة مريم عثمان، عن سعادتها بإطلاق النسخة الأولى من المسابقة. وقالت: “لقد كانت الخطوة الأولى من “دار الأوبرا المصرية” التي نعتز بها لما تمثله من منارة ثقافية وفنية تعكس الوجة المشرق لمصر والمنطقة العربية”، وتمنت أن تتمكن مسابقة “أنا فنان” من توسيع نطاقها لتشمل كافة البلدان العربية، معتبرة أنها تمثل رسالة حضارية تعبر عن الاهتمام الذي توليه المجتمعات العربية لأصحاب الهمم، وتوجهت السيدة مريم عثمان بالشكر إلى كافة الجهات التي شاركت في رعاية ودعم النسخة الأولى من مسابقة “أنا فنان”.

وفي كلمته، لفت أ.د مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أهمية الدور الذي تلعبه الفنون في العلاج، لا سيما شريحة أصحاب الهمم، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية الاهتمام بهذا الجانب وتعزيز قدرات أصحاب الهمم ومواهبهم، معتبراً بأنها تمثل طريقاً يمكنهم من الاندماج في نسيج المجتمع.

 

وخلال الحفل قدم الفنان المصري محمد فؤاد على خشبة “دار الأوبرا المصرية” أغنية خاصة عبر فيها عن دعمه لأصحاب الهمم وقضاياهم، في حين شاركت فرقة “أكاديمية بريمير للبالية” التي تعد أول أكاديمية بالية من نوعها في مصر تتبع نظام التعليم الدولي، بتقديم عرض خاص حمل عنوان “الحياة والإنسانية”.

من جهة أخرى، تولى كل من أ.د غادة جباره رئيس اكاديمية الفنون ، أ.د عاطف عوض عميد المعهد العالي للبالية، أ.احمد يحيي الراقص الاول ونائب مدير فرقة الباليه، أستاذ هشام سليمان شركة المتحدة ، سيدة الأعمال عفاف الجيد مهمة تحكيم مسابقة “أنا فنان”، حيث أعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بهذه المسابقة التي تمنح أصحاب الهمم فرصاً مختلفة للتعبير عن إبداعاتهم ومواهبهم، حيث أشادوا بمستوى المواهب المشاركة في المسابقة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية.

وفي ختام الحفل، قامت السيدة مريم عثمان بتكريم كل من أ.د مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية،  والنجم محمد فؤاد، والفنانة صفية العمري، والفنانة ماجدة زكي، والإعلامية بوسي شلبي مقدمة الحدث وأستاذ هشام سليمان وعدداً من أصدقاء مركز راشد لأصحاب الهمم.