18 مايو، 2024

أخبار من الامارات

فرق عالمية تبهر الجمهور خلال مهرجان دبي للتسوق الجمهور استمتع بالعروض الأدائية واللوحات الاستعراضية المستوحاة من الفنون القتالية وفقرات الدرّاجات الهوائية الأحادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 يناير 2023: تصدرت العروض الفنية فعاليات مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ 28، والتي تمت استضافتها لتقديم تجارب استثنائية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار على مدار 46 يوما، وذلك في العديد من الوجهات المميزة في أرجاء المدينة مثل ذي بوينت، وحي دبي للتصميم، ومراكز التسوق، والمناطق التراثية المحيطة بالسيف والعديد غيرها.

واستعدت الفرق الاستعراضية المبهرة وكذلك الموسيقيون الموهوبون وغيرهم من الفنانين لعدة شهور خلف الكواليس من أجل تقديم هذه العروض الحية، وكانت هناك الكثير من الوجوه المشهورة التي أسعدت الجماهير، حيث قدم المتسابقون في البرامج العالمية الشهيرة، مثل “أمريكا جوت تالنت” (America’s Got Talent) و”بريتيش جوت تالنت” (British’s Got Talent) عروضاً حية خلال المهرجان. كما اكتسب فنانون آخرون شهرة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وجمهوراً متزايداً بفضل عروضهم الترفيهية خلال مهرجان دبي للتسوق.

وكان فريق UniCircle Flow الياباني لعروض الدراجات الهوائية الأحادية من الفرق التي حصلت على تقييمات رائعة خلال فترة وجودهم في المهرجان. ويعتبر هذا الفريق مثالاً على كيفية تطور العروض الحية في مهرجان دبي للتسوق لتقدم عروضا استثنائية ورائعة.

وأشار كينيتشي إبينا، مدير فريق UniCircle Flow، إلى أن عروضهم التقليدية كانت أشبه بالتزلج على الأرض. وأضاف: “تتميز العروض بالجمال والأناقة، إضافة إلى الديناميكية والسرعة”، موضحا أن أسلوبهم باستخدام الدراجات الأحادية قد تطور في اليابان، ولكنه يظل فناً متخصصاً للغاية.

واختتم بقوله: “سررنا بفرصة عرض أسلوبنا في الرقص على الدراجات الهوائية الأحادية أمام الجمهور في دبي. وبالنسبة لجميع الفنانين الذين شاركوا في مهرجان دبي للتسوق لأول مرة، كانت تجربة رائعة حيث رأوا وعايشوا ثقافات مختلفة”.

كما استمتع الجمهور بمشاهدة العروض الحية لفريق مدحت ممدوح، الموسيقي المصري الموهوب، الذي يدمج الموسيقى العربية والإيقاعية. وقد أهّله أسلوبه الفريد الذي يجمع بين موسيقى آلة الـ”ريكوردر فلوت” وإيقاعات “بيت بوكس” للتواجد على بعض أكثر المسارح شهرة حول العالم، حيث قدم عرضاً في برنامج “أمريكا جوت تالنت”، وحصل على Golden Buzzer ليصل إلى نهائي مسابقة “إيطاليا جوت تالنت” (Italia’s Got Talent)، كما وصل إلى الدور نصف النهائي في برنامج “أراب جوت تالنت” (Arabs Got Talent).

واستمتعت الجماهير بعروض “مدحت” الفريدة مع مجموعة كبيرة من الموسيقيين البارعين الذين قدموا معاً مزيجاً من المقطوعات الأصلية والأغاني الشهير من الموسيقى الكلاسيكية إلى الرقص والفانك.

وقال ممدوح: “أنا فخور بالانضمام إلى مهرجان دبي للتسوق هذا العام في منطقةالسيف مع فرقتي”. وأضاف: “كانت الأجواء رائعة، حيث شكّل البحر وتصميم المباني خلفية رائعة، كما كان الجمهور متفاعلاً للغاية! استمتعنا كثيراً بالعزف في هذا المكان الجميل مع الجمهور الرائع”.

وأيضا كان فريق الرقص “بلاك ويدو” ضمن 22 عرضا أبهر الجماهير في مهرجان دبي للتسوق، حيث يأتي هذا الفريق من مدرسة إيطالية للرقص ويمتلك أكثر من 12 مليون متابع عبر الإنترنت. ويستخدم الفريق أسلوب “tutting” للرقص، حيث يتم استخدام الذراعين والساقين، وقد صحب الفريق الجماهير في رحلة من الصوت والصور والمشاعر الجياشة.

وقالت المجموعة: “لقد كنا متحمسين للغاية للمشاركة في مهرجان دبي للتسوق هذا العام، حيث ساعدنا هذا الحدث الخاص على مشاركة أدائنا مع أشخاص جدد، حيث نحب ما نقوم به وننشر شغفنا في جميع أنحاء العالم. نتمنى أن يكون الجمهور قد استمتع بما قدمناه. لقد أحببنا هذا التعاون كثيراً. شكراً دبي!”.

وقدّم سيرك فارايتي مجموعة من العروض التي تتحدى قوانين الجاذبية. ففي عرضين افتتاحيين مختلفين خلال مهرجان دبي للتسوق، قدّم الفريق سلسلة رائعة من الأعمال المبهرة والألعاب البهلوانية والرقصات، مع العديد من التغييرات في الأزياء. وكان عرض تغيير الشكل أحد أبرز العروض المميزة التي قدمها ثلاثة من الفنانين وأذهلوا الزوار في سيتي ووك في شهر ديسمبر.

ومن جهته يمتلك فريق الرقص The Clique واحداً من أصغر الفنانين في مهرجان دبي للتسوق، وهو طالب يبلغ من العمر 12 عاماً انضم إلى الفريق العالمي المكوّن من راقصين من جميع أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا والهند والإمارات العربية المتحدة. كما شارك فريق Saumya Kamble – الفائز بجائزة أفضل فريق رقص في الهند للموسم الثاني – للمرة الأولى في مهرجان دبي للتسوق.

وشارك في المهرجان أيضاً فريق Maria Cruz Flamenco للرقص، الذي تأهل للتصفيات النهائية في مسابقة “جوت تالنت اسبانيا” (Got Talent Spain) في العام 2021. ويهدف العرض، الذي انضم إليه مجموعة من الموسيقيين المتميزين، إلى إبراز البهجة والطاقة التي تتميز بها رقصة الفلامنكو الإسبانية الشهيرة. ولم تكن العروض الفنية في المهرجان تركز على الغناء والرقص وحسب، فقد تضمن المهرجان عرض Aquatic 2 Flower، حيث قدّم عرضاً مشوقا للزهور المائية، والذي أبهر الجماهير في صورة حكاية خيالية كلاسيكية.

وقدّم فريق The X-Treme عرضاً لافتاً مستوحى من المهارات القتالية، حيث تعود أصول الفريق إلى الأكاديمية الأسترالية للفنون القتالية في العام 1982. ومنذ ذلك الحين، تطور الفريق وقدم عروضه في آلاف المواقع في أستراليا وحول العالم. وأضفى الفريق مزيجاً فريداً من الطاقة والتشويق على عروض المهرجان.

يذكر أن الفريق تأهل للتصفيات النهائية في مسابقة “أستراليا جوت تالنت” (Australia’s Got Talent)، كما وشارك في العديد من البرامج مثل “Morning Show with Kerri-Anne” و “Saturday Disney” و “Sunrise” و ” The X-Factor”.

وأقيمت العروض الترفيهية خلال هذه الدورة من مهرجان دبي للتمواقع مختلفة بالمدينةبما فيهالا مير، وسيتي ووك، والسيف، ودبي فستيفال سيتي مول، وابن بطوطة مول، وذي بوينت، ونخيل مول، وجيت أفينيو، ومركز دبي المالي العالمي، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وبلوواترز، والخوانيج ذا ووك، واتصالات ام أو تي بي في حي دبي للتصميم.

يقدم مهرجان دبي للتسوق عروضاً ترفيهية عالمية وفعاليات مبتكرة وجوائز قيمة. ويتضمن مهرجان دبي للتسوق مجموعة واسعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية الحية والعروض والأسواق المفتوحة والمطاعم والكثير من التجارب الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع www.mydsf.ae ومتابعة حسابات المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai.