5 فبراير، 2023

أخبار من الامارات

وسط إقبال واسع ومشاركة كبيرة من الشركات والعلامات التجارية العالمية انطلاق معرض “عالم القهوة دبي 2023”

 

 

 

دبي، 11 يناير 2023 – افتتح معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم (الأبعاء 11 يناير 2023) معرض “عالم القهوة دبي 2023″، الذي تنظمه “دي إكس بي لايف”، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع “جمعية القهوة المختصّة ” العالمية. وتجوّل معالي الوزير في المعرض واطّلع على أبرز المعروضات التي تعرضها الشركات العالمية والإقليمية والمحلّية المشاركة، والتقى معاليه بعدد من العارضين، وأشاد بالإقبال الواسع الذي تحظى به الدورة الثانية من المعرض.

شهد اليوم الأول من المعرض حضوراً واسعاً من الزوّار المختصين وإقبالاً كبيراً على أنشطته وفعالياته المتنوّعة، التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام حتى الجمعة 13 يناير، حيث تشارك أكثر من 1,500 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية في هذا الحدث الرائد الذي يشكِّل منصةً بارزةً تجمع روَّاد ومحبي القهوة والعاملين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم لاستكشاف آفاق النمو ومختلف الأنشطة المرتبطة به.

وبهذه المناسبة قال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس لـــ “دي إكس بي لايف”: “تكتسب الدورة الثانية من معرض “عالم القهوة دبي 2023″ أهمية خاصة في ظل الإقبال العالمي الواسع للمشاركة في فعالياته المتنوعة، حيث تمكَّن المعرض هذا العام من جمع مختلف أقطاب الصناعة والعاملين فيها على جميع المستويات العالمية والإقليمية والمحلية تحت سقفٍ واحد، موفرًا لهم  فرص مهمّة لتعزيز العلاقات وبناء الشراكات والتباحث في الأفاق المستقبلية للقطاع. ونحن نتطلَّع قدماً لإبراز المكانة المتميزة التي تحتلُّها القهوة في دولة الإمارات وترك انطباعٍ رائع لدى الزوار العالميين حول ثقافة القهوة في دبي والعادات والتقاليد المرتبطة بها، كما نأمل أن توفِّر الأنشطة والفعاليات والبطولات التي يستضيفها المعرض هذا العام تجربةً استثنائية ومشوقةً لجميع الزوار.”

من جهته قال خالد الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية القهوة المختصّة – فرع الإمارات: “يلعب هذا المعرض العالمي دوراً محورياً مهمًّا في توفير منصّة نموذجية تجمع  أبرز المختصّين والروّاد في صناعة القهوة من جميع أنحاء المنطقة والعالم، إذ تحرص إمارة دبي على المساهمة في تعزيز القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية في الدولة. ويعكس الإقبال الواسع لآلاف الخبراء والمختصّين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا المعرض، والفعاليات التجارية التي تستضيفها الإمارة، ثقة المجتمع الدولي واعترافه بالدور المحوري الذي تلعبه دبي في زيادة زخم الحركة التجارية على المستويات الإقليمية والعالمية.”

وبدوره قال يانس أبوستلوبوس، رئيس جمعية القهوة المختصّة: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع دي إكس بي لايف، لإقامة هذا المعرض العالمي، المتخصص في صناعة القهوة  على مستوى العالم، وشهد اليوم الأول من المعرض فعاليات حافلة مع العديد من المحاضرات. ونشكر الحكّام والمتطوعين الذين يشاركون في تحكيم مسابقات المعرض هذا العام”.

وقال وارويك جيرد، مدير عام التسويق في “سبينس دبي”: “يأتي تعاوننا مع معرض “عالم القهوة دبي 2023” تماشياً مع سعينا للمساهمة في تعزيز نمو وازدهار تجارة القهوة، فضلاً عن رؤيتنا المتمثلة في دعم الشركات والعلامات التجارية المحلية الناشئة في القطاع، حيث سنتيح للفائز بمسابقة “أفضل منتج جديد” فرصة المشاركة في برنامج حاضنة الأعمال المحلية الجديد من “سبينس”. ويمثِّل هذا التعاون خطوة هامةً نظراً للمكانة الرائدة التي يكتسبها المعرض ودوره في دفع عجلة النمو والنجاح في مجتمع القهوة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.”

بدء المنافسات في بطولة الإمارات الوطنية للباريستا”

تخلَّل اليوم الأول من المعرض إقامة مجموعةٍ متنوعةٍ من الأنشطة والفعاليات، أبرزها انطلاق “بطولة الإمارات الوطنية للباريستا”، التي يتنافس فيها أبرز وأمهر محترفي صناعة القهوة “الباريستا” على مستوى الدولة للحصول على فرصة التأهل لـ “البطولة العالمية للباريستا”، وتتولى لجنة تحكيم دولية تقييم مشاركاتهم بناءً على جودة مشروباتهم وطريقة التقديم والإبداع والكفاءة الفنية والنظافة. وتهدف البطولة الوطنية إلى إتاحة المجال للباريستا لاستعراض مهاراتهم وإبداعاتهم في مجال القهوة، فضلاً عن تسليط الضوء على مهنة الباريستا ودعم التميّز في صناعة القهوة، ويشارك فيها هذا العام كلٌّ من بينيديكتوس مبونغيسيني، لا ميزون جاتوه كافيه؛ براديب باسنت، ستومبينج جراوندس؛ نوران البناي، كوفي أركيتيكتشر؛ سونام شيربا، بي دي إل كوفي آند كو؛ مريم إيرين بينزا، محمصة كوزميك جاردن كوفي؛ هبة الوافي، محمصات إنكاونتر كوفي؛ درو جوشوا دينيهي، ثري كوفي؛ ليان كريزلي سانغيتان، كافيه 2.0؛ ألدي نوجروهو، ذا اسبريسو لاب؛ عبدالله المهيري، كورس كوفي؛ وكمال ريسياد، آرتشرز كافيه.

عروضٌ مبهرة وجولة على أصناف القهوة العالمية

يوفِّر المعرض العديد من التجارب الاستثنائية، حيث توافد الزوُّار إلى جناح “روسترز فيليدج” للتعرُّف على العاملين في مجال تحضير القهوة والاطِّلاع على أساليب عملهم وتذوق عيّنات القهوة التي يتم تحضيرها بطرق فريدة ومختلفة في جميع أنحاء العالم. كما شهد جناح “برو بار” إقبالاً واسعاً على عروضه المتميزة، حيث أتاح لكلٍّ من الشركات والعلامات التجارية الـ 12 المشاركة مدة ثلاث ساعاتٍ لاستعراض مختلف أنواع مشروبات القهوة التي تقدِّمها، وتضمَّنت هذه الشركات “جواتيمالان كوفيز”، “ذا إيكو ماشين”، “كورابوت كوفي”، “كيرشانشي”، “إل باترون”، “تيس سوبر للتجارة العامة”، “روسترز”، “شركة أي إس تي”، “ثينغز كافيه”، “كوفي تريدينغ”، “كوفي بلانيت”، و”باني كوفي”.

خيارات واسعة لذواقة القهوة

استضاف جناح “كابينغ روم” 4 جهاتٍ عارضة خلال اليوم الأول من المعرض، وهي محمصة “إيرث روستري”، “سكوفسنا إن في”، مبادرة “التحالفات من أجل العمل” من “مركز التجارة الدولي”، والفائزون ببطولة “جولدن كاب” من “فيرتريد كوفي”، وأبرز كلٌّ منهم منها نوعاً محدَّداً من حبوب البن والطرق الخاصة لتحميصها، وأتاحوا للزوَّار من من الذواقة ومحبي القهوة فرصة تذوقها وتقييمها والمقارنة بينها.

محاضرات وورش عمل غنية

علاوةً على ذلك، تتضمن فعاليات المعرض إقامة عددٍ من المحاضرات وورش العمل القيمة، والتي يشارك فيها أبرز الخبراء وروَّاد القطاع مختلف المعارف والمعلومات المتعلّقة بأساليب تحميص وطحن وتجارة وتسويق وتوزيع القهوة. واستضاف اليوم الأول من المعرض يانيس أبوستولوبولوس، الرئيس التنفيذي لـ “جمعية القهوة المختصة”، الذي قدّم محاضرةً بعنوان “تقييم قيمة القهوة: لمحة عن مستقبل القهوة المختصة”، كما أُقيمت محاضرةٌ بعنوان “حليب ألبرو النباتي” ألقاها كلٌّ من ديميان بورغيس وميرين جيجسبيرز، وأخرى بعنوان “سلاير اسبريسو – تعريف النكهة” قدمتها أليكسا نوفيتشيك من شركة “جروبو سيمبالي”. كما شهد اليوم الأول إقامة ورشتي عمل، الأولى بعنوان “اكتشاف كاسكارا – تجربة التذوق!” بإشراف إدجارد بريساني، الرئيس التنفيذي لشركة “اتيتيودز جراند كوفيز”، البرازيل؛ والثانية بعنوان “تطوير بروتوكول التقييم: تعريف بنظام تقييم قيمة القهوة الخاص بجمعية القهوة المختصة” بإشراف كيم إيلينا لونيسكو، رئيس قسم الاستدامة وتنمية المعرفة.

يفتح المعرض أبوابه يومي الأربعاء والخميس الموافقين 11 و12 يناير 2023، من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً، ويوم الجمعة 13 يناير من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً.