5 فبراير، 2023

أخبار من الامارات

تدخل شركة ويبرو كونسيومر كير قطاع المواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتوقع اتفاقية نهائية للعلامة التجارية الشهيرة للأطعمة المعبأة والتوابل

دبي، 12 يناير 2023 : أعلنت ويبرو كونسيمر كار وهي إحدى شركات السلع الاستهلاكية سريعة النمو في الهند، عن اتفاقية نهائية مع نيرابارا، وهي علامة تجارية شهيرة للأطعمة التقليدية. يأتي هذا الاستحواذ بعد إعلان “ويبرو” عن دخولها مجال الأعمال الغذائية في الهند والأسواق الدولية، وتهدف الشركة إلى أن تصبح لاعباً هاماً في صناعة الوجبات الخفيفة والتوابل والصناعات الجاهزة للطبخ.

نيرابارا هي الشراكة الثالثة عشرة التابعة لمجموعة ويبرو وتمنحنا موطئ قدم واضح في قطاع التوابل والعبوات الجاهزة للطهي. تتمتع “ويبرو” بحضور كبير في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال علاماتنا التجارية المرموقة مثل إنشانتر وياردلي أوف لندن وسانتور. ستتم إضافة نيرابارا  الآن إلى قائمة هذه العلامات التجارية الشهيرة. لتنسيق مجموعة شاملة في مجال السلع الاستهلاكية، ويبرو كونسيمر كار مع نيرابارا  لإنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية، بدءًا من التوابل والمنتجات الجاهزة للطهي، مرادفة للجودة الممتازة.

تم إطلاق نيرابارا  في عام 1976 وهو معروف بتوابله المخلوطة، وخاصة مسحوق سامبر و دجاج تيكا ماسالا. ومن المعروف أيضًا عن بوتو بودي الجاهز للطهي نيرابارا هي واحدة من العلامات التجارية الشهيرة التي يستخدمها الشتات الهندي في جميع أنحاء العالم وهي جزء من نظامهم الغذائي اليومي ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن دول مجلس التعاون الخليجي هي المحور الأساسي لصادرات نيرابارا .

82٪ من عائدات نيرابارا  الدولية تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي. 40٪ من أعمالهم في دول مجلس التعاون الخليجي من الإمارات العربية المتحدة، و 30٪ من المملكة العربية السعودية في دول مجلس التعاون الخليجي، يتم قبول منتجات نيرابارا  على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، عمان ، والبحرين.

أنيل تشوغ، رئيس قطاع الأغذية، ويبرو كونسيمر كار، علق على عملية الاستحواذ قائلاً: “يسعدنا دخول سوق الأطعمة في دول مجلس التعاون الخليجي مع نيرابارا، الذي يثق به الهنود في جميع أنحاء العالم وندرك أن التوابل أساسية للطبخ على الطريقة الهندية ويتم استخدامها ببطء من قبل المزيد من الناس حول العالم وهناك فرصة كبيرة في هذه المساحة لتقديم منتجات تحت علامة تجارية محبوبة وموثوقة من قبل المستهلكين لسنوات وفي سوق به طلب على خلطات توابل أصلية ونقية وموثوق بها “.

وأضاف: “من خلال هذه الشراكة، نطمح لأن نكون محطة شاملة لبحث المستهلكين عن النكهات التي تذكرهم بالطعام المطبوخ في المنزل، ومنحهم إمكانية الوصول إلى كل أنواع التوابل المستخدمة في تحضير الأطباق الجاهزة التي يستمتعون بتناولها ويحبونها، دون الحاجة إلي الخروج من المنزل”.

علق بريادارشي بانيجراهي، المدير العام الأول لشركة ويبرو كونسيمر كار أند لايتينج لرعاية المستهلك، الشرق الأوسط علق قائلاً: “نحن متحمسون للترحيب بـ نيرابارا  في محفظة علامتنا التجارية خارج انشانتر و ياردلي لندن والدخول في فئة جديدة. تعد فئة “جاهز للطهي” (ار تي سي) مساحة مثيرة، ويمكن للمرء أن يقدم الكثير من العروض المثيرة ليس فقط للمستهلكين الهنود، ولكن أيضًا للمستهلكين من شبه القارة الهندية بأكملها، الذين يعيشون خارج الهند. سيساعد فهمنا القوي للمستهلك والسوق، إلى جانب شبكة التوزيع القوية الخاصة بنا، على تنمية هذا القطاع متعدد الجوانب “.

تتكون غالبية محفظة نيرابارا من أرز ماتا حيث يكونون رواد السوق يليهم التوابل في المركز الثاني القوي حيث كان دجاج ماسالا هو الرائد في محفظة التوابل. تؤدي العلامة التجارية أيضًا إلى إنتاج مجموعة كبيرة ومتنوعة من خلطات التوابل ومسحوق الأرز المستخدم في صنع أبام وايديابام وبوتو ودوسا وإدلي غير ذلك.

تحظى علامتا شركات ويبرو وياردلي لندن بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط ولديهما حصة كبيرة في السوق ومناصب قيادية عبر فئات متعددة في دول مجلس التعاون الخليجي. على مر السنين، اكتسبوا اسمًا كبيرًا لجودة منتجاتهم وعطورهم.