5 فبراير، 2023

أخبار من الامارات

“أضواء دبي” تعود مجدّداً بعرض جديد ضمن فعاليّات مهرجان دبي للتسوق

 


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر 2022: تقدم الدورة الثامنة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق المزيد من التجارب الحصرية ضمن جدول الفعاليات المميز والذي يمتد على مدار 46 يوماً حتى تاريخ 29 يناير 2023، ومن بين تلك الفعاليات الرائعة فعالية “أضواء دبي”، التي تنظم في دورتها الثانية وتعرض المجسّمات الضوئية التفاعلية من تصميم الفنانين والاستديوهات الكبيرة على المستوى العالمي لأول مرة في دبي في منطقة سيتي ووك، وحي دبي للتصميم، ونخلة جميرا.

سيتي ووك

يمكن لزوار المهرجان الاستمتاع بعرض خاص من 10 مجسّمات ضوئية تفاعلية توفر تجربة شاملة من الأضواء والأصوات الفنيّة. ويحتفي معرض “ذا سبارك وذين” (The Spark Within) الخارجي بالقوة والمرونة والإيجابية التي يوفرها الضوء والصوت كرمز للتواصل بين الأفراد والأماكن والطبيعة، وهو يقام بالتعاون مع مؤسسة “لايت آرت كولكشن” (Light Art Collection)، وشركة ميريكس للاستثمار.

  • تلقي منحوتة “سي/سي” (C/C) من تصميم آنجيلا تشونغ بظلالها في النهار والتي تتحول إلى عرض ضوئي ملون في الليل، كما يوفر المجسّم مقعداً للزوار يمكنهم الجلوس عليه.
  • ويجمع “لايت بيانو 2.0” (LIGHT PIANO 2.0) من تصميم آريون دي منك ومارك رايدر بين الفن والموسيقى، حيث يتألف من عشرات المكعّبات المتصلة بمفاتيح البيانو التي تضيء عند العزف على لوحة المفاتيح، مما يوفر للجمهور تجربة صوتية وضوئية متعددة الحواس.
  • ويعكس عمل “نيست” (Nest) من تصميم فيكاس باتيل وسانتوش غوجار الأعشاش الملونة التي تبنيها ذكور طيور التعريشة لشركائها، حيث يعتمد العمل على فكرة العمارة العضوية في التصميم.
  • وعرض “نيفر إندز” (Never Ends) من تصميم لويجي كونسول وفالنتينا نوفمبر وهو عمل تفاعلي يمثل حصاناً على منصة. ويبدأ العرض الضوئي المميز فوراً عند دخول الزائر إلى المنصة.
  • هذا ويعكس عمل “رن بيوند” (Run Beyond) من تصميم آنجيلو بونيلو قوة الخيال وقدرته على التغلب على المخاوف والقيود. ويركز العمل على موضوع القفز الطويل كرمز للانفتاح على الثقافات وبناء الصداقات الجديدة واستكشاف العوالم المجهولة.

  • ويوفر عمل “سبميردج” (Submergence) من تصميم سكويدسوب تجربة غامرة تتألف من العديد من الأضواء المعلّقة التي تعطي انطباعاً عن الوجود الرقمي في عمق مساحة فعلية.
  • أما “تورنيدو” (TORNADO) من تصميم يو إكس يو ستوديو، فهو عمل يحاكي الظواهر الطبيعية الكبيرة كالأعاصير.
  • يجمع “سفير ثري دي سبيكترم” (Sphere 3D Spectrum) من تصميم كليفتون ماهانغو بين نقيضين باعتبارهما شريكين متناغمين، حيث يشكلان دوائر محاطة بالاهتزازات والتصاميم الحلزونية. وفي الانعكاسات، تتحرك النقاط والخطوط وصور أشعة الشمس والمياه وأسراب الطيور.
  • ويرسم عمل “بنش أوف توليبس” (BUNCH OF TULIPS) من تصميم كوروس ديزاين رمز هولندا، وهو عبارة عن مجسم كبير على طريقة “فن البوب” (PopArt) وقابل للنفخ.
  • ويتألف عمل “ديزاير” (DESIRE) من تصميم يو إكس يو ديزاين من 1500 مصباح يعكس أعلى مستويات الشغف.

حي دبي للتصميم

وسيقدم مهرجان دبي للتسوق بالتعاون مع حي دبي للتصميم تجربة “سكاي كاسل” (Sky Castle) الممتعة، وهي عبارة عن تشكيل ضوئي تفاعلي من تصميم شركة إينيس ستوديو الأسترالية للفنون والتكنولوجيا والحائزة على العديد من الجوائز، حيث يمتاز العمل بمجموعة من الأقواس التي يمكن نفخها وتمتد على مساحة في أجواء ملوّنة. وتم تطوير هذا العمل أثناء فترات الإغلاق خلال الجائحة للتعبير عن التحرر من العزلة والسماء الصافية التي تمنح الطاقة الإيجابية بعد الأوقات الصعبة.

وعندما يتحرك الزوار عبر الأقواس، ستسهم حركتهم في تشغيل ألحان الإكسيليفون وتغيير ألوان الأقواس. ومع انضمام المزيد من الأشخاص، تتصاعد حدة الموسيقى في مقطوعة أوركسترالية غنية تختلف كل ليلة وفقاً لعدد الزوار في حي دبي للتصميم.

نخلة جميرا

هذا ويمكن للزوار الاستمتاع بعرض ضوئي استثنائي مستوحى من عجائب البحر في نخلة جميرا.

ففي ذي بوينت وحتى 17 ديسمبر، يمكن للعائلات الاستمتاع بكرنفال “عجائب البحر” الرائع والذي سيصطحب الزوار من جميع الأعمار في رحلة لا تُنسى تحت الماء. كما يمكن للعائلات التقاط الصور التذكارية تحت الأقواس المضيئة ذات الزينة المستوحاة من الكائنات البحرية حتى 29 يناير.

وسيتمتع زوار بالم ويست بيتش بتجربة التجول في عالم أعماق البحر الممتع، كما يقام كرنفال موسيقي يرتدي فيه الفنانون ملابس تشبه الكائنات البحرية كل 30 دقيقة ابتداءً من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً يوم 18 ديسمبر. أما في نخيل مول، فيقام كرنفال “عجائب البحر” من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً يومي 23 و24 ديسمبر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، احتفلت وجهات ذي بوينت وبالم ويست بيتش ونخيل مول بانطلاق مهرجان دبي للتسوق من خلال تقديم عرض ضوئي مبهر للنافورة الرائعة إلى جانب عرض للألعاب النارية.

يُقام مهرجان دبي للتسوق في الفترة من 15 ديسمبر 2022 حتى 29 يناير 2023، ويقدم الكثير من عروض التسوق والجوائز القيّمة والفعاليات الترفيهية الممتعة لجميع أفراد العائلة. وباعتباره أطول حدث من نوعه، تطوّر مهرجان دبي للتسوق على مدار الـ 28 عاماً الماضية ليصبح احتفالاً مميزاً  لكافة المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، ليضم هذا العام العديد من تجارب التسوق المميزة التي تشمل مجموعة واسعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية الحية، والأسواق الخارجية، وتجارب الطعام الشهية، وغيرها الكثير.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mydsf.ae ومنصتي @StyledByDubai و@CelebrateDubai على قنوات التواصل الاجتماعي.