27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

أحمد العامري يستقبل وفداً من الجمهورية العربية السورية في “الشارقة الدولي للكتاب 2022”

 الشارقة، 12 نوفمبر 2022 : استقبل سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس “هيئة الشارقة للكتاب”، في اليوم التاسع من معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ41 التي تقام في “مركز إكسبو الشارقة”، وفداً من الجمهورية العربية السورية، ضم معالي الدكتور دارم طباع، وزير التربية في الجمهورية العربية السورية، وسعادة السفير د. غسان عباس، القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة الجمهورية العربية السورية، والوزير المفوض الدكتور زياد زهر الدين، القائم بأعمال القنصل العام في القنصلية العامة بدبي.

وناقش العامري، في لقاء جمعه مع الوفد، سبل تعزيز التعاون الثقافي، وأكد على أهمية معارض الكتاب ودورها الرئيسي في ترسيخ الروابط الثقافية ومد جسور الحوار والتواصل بين دول العالم العربي.

وقال سعادة أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: “إن الحراك الثقافي السوري قدم الكثير للثقافة العربية، ناشرين كبار، وأدباء، وشعراء، يفخر العرب بهم وبما أضافوه لمكتبة الإبداع والمعرفة الإنسانية، ونحن في (معرض الشارقة الدولي للكتاب) سعداء أن نكون منصة دولية لتقديم أعمالهم، والاحتفاء بتجاربهم، خاصة وأن المشاركة السورية هذا العام كانت مميزة على كافة المستويات، وظهرت باعداد دور النشر، وبالأسماء الأدبية التي تشارك في فعاليات المعرض”.

وأضاف: “نؤمن في الشارقة برؤية وضعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تتجسد في التمسك بالثقافة والمعرفة كمساحات واسعة للحوار والتواصل، والتأكيد على أن الكتب قادرة على فتح مسارات عمل مشترك بين البلدان العربية والأجنبية، نحو مزيد من التنمية، وبناء المجتمعات، والارتقاء بالوعي، لهذا يسعدنا اليوم استقبال وفد من الجمهورية السورية، ينظر باهتمام لرسالة المعرض ورؤيته، ويتطلع لمد جسور تواصل وتعاون مع الشارقة من باب الثقافة والأدب والفن”.

يشار إلى أن “مؤتمر الناشرين” و”معرض الشارقة الدولي للكتاب” استضافا 59 ناشراً سورياً، وعدداً من من الشعراء، منهم عامر الدبك، وسليمان الإبراهيم، والدكتور عبدالرزاق الدرباس، وحمزة اليوسف، وفاتح البيوش، ويوسف الحمود، والدكتور أديب حسن، ومهند الشريف، والدكتور محمد بشير الأحمد، واسماعيل ضوا، وقمر صبري، إلى جانب نخبة من الشخصيات الأدبية الإعلامية السورية تشمل فادي عزام، وراما عماد قنواتي، وجان دوست.