27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

مطعم هايال التركي يفتتح أبوابه في سانت ريجيس داون تاون دبي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة نوفمبر 2022 – كشف مطعم هايال، وجهة الضيافة الفاخرة الجديدة في دبي، عن استعداداته لافتتاح أبوابه في 25 أكتوبر الحالي في سانت ريجيس داون تاون دبي، أحد فنادق علامة ماريوت الدولية. ويأتي هذا الافتتاح بالتعاون بين علامة ماريوت الدولية وإنفيني كونسيبتس، مجموعة الضيافة الرائدة التي ساهمت بافتتاح وجهات تناول طعام بارزة مثل مطعم تابو. ويوفر مطعم المأكولات التركية الفاخرة للضيوف تجربة تناول طعام راقية من فئة الخمس نجوم تزخر بالأطباق التركية العصرية المحضّرة ببراعة والتي يتم تقديمها بأسلوب استثنائي، إلى جانب مجموعة من العروض الترفيهية التي لا تنسى.

ويشغل هايال موقعاً مميزاً في طابق الميزانين في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي، موقع مطعم بلو بلانك سابقاً، ويتألق بتصميم مميز بإلهامٍ من أجواء مدينة اسطنبول الفريدة والتي تجمع بين العناصر والألوان التركية القديمة مع المزايا والتفاصيل العصرية. وتتزين جدران المطعم بالفنون الرائعة التي تسلط الضوء على الثقافة التركية العريقة بلمسات إبداعية من فنان محلي موهوب، فيما تعزز القطع والتحف القديمة والحصرية الطابع التركي الجذاب للمطعم. ويقدم هايال لضيوفه تجربة طهو إبداعية فريدة ضمن محيط مميز بتصاميمه الفنية والنابضة بالحياة، مع إطلالات خلابة على أفق وسط دبي وقناة دبي المائية.

ويبدع الشيف روبيرتو سيجورا، رئيس قسم الطهو في مجموعة إنفيني، وفريقه المميز بإعداد قائمة طعام غنية بالنكهات التركية الفاخرة، بما في ذلك اللحوم الطازجة وأصناف القهوة الشهية والحلويات الرائعة ضمن أجواء غاية في الرقي. وإلى جانب قائمة الفطور الخاصة بالمطعم والتي يقدمها كل سبت من الساعة 8 صباحاً وحتى 11 صباحاً، وكل أحد من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً، يصطحب المطعم ضيوفه في رحلة تركية أصيلة تبدأ من المقبلات، التي يبرز منها طبق تارتار لحم عجل واجيو، وبلح البحر المحشي، وورق العنب المحشي مع التوت البري، والتونة المخلّلة مع صلصة ورق العنب، وطبق ستراشياتيلا مع الخبز التركي، وصولاً للأطباق الرئيسية، مثل طبق الأخطبوط المشوي، وأضلاع العجل المطهوّة ببطء لمدة 50 ساعة، وكباب أضنة، وسمكة القاروس مع المحمّرة، والحبّار المحشي مع روبيان النمر، وتشكيلة منوعة من اللحوم. ويختم هايال تجربته الرائعة بتشكيلة واسعة من الحلويات التركية الفاخرة، مثل البقلاوة وبودينج الأرز الأناضولي مع آيس كريم التوت البري، ونوعين من الكنافة وطبق حلويات هايال المميز من اختيار الشيف، وذلك وسط محيط من الفخامة والأناقة.

ويستعدّ هايال بعد افتتاحه الرسمي لطرح قائمة البرانش الفريدة في 5 نوفمبر كجزء من تجربة البرانش الرائعة في سانت ريجيس داون تاون دبي. ويقدم المطعم قائمة البرانش كل سبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 عصراً، مع مجموعة واسعة من أشهى النكهات التركية والمعجنات الطازجة من مخبز المطعم، مثل الخبز التركي مع جبنة قشقوان والمحمّرة، ورقائق العجين مع السبانخ، وتوست الأفوكاتو المقدم في خبز بيتا مع جبنة تولوم والزيتون. كما تضم القائمة تشكيلة من أطباق البيض الشهية، بما في ذلك طبق مينمين المكوّن من البيض وقطع الطماطم المقلية مع البصل والفلفل الأخضر؛ وطبق تشيلبير، وهو عبارة عن بيض مسلوق مع الزبادي والثوم والفلفل الحار؛ والشكشوكة المعدّ من الباذنجان والفلفل الحلو مع الطماطم والبصل. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بأطباق الفطور الخاصة، بما في ذلك تشكيلة الجبنة التي تضم 6 أنواع جبنة مختلفة مع الزيتون والمخلل والمربّى والفواكه المجففة وتشكيلة من المعجنات الطازجة مع صلصة زبدة الكراث المسفوعة والمحمّرة وزبدة العسل.

وتعود تسمية المطعم إلى كلمة هايال التركية التي تعني أحلام اليقظة، والتي تشكل عنواناً مناسباً للمطعم المميز بتجاربه الفاخرة والنابضة بالحياة ونكهاته التركية الأصيلة في قلب دبي. ويحاكي المطعم بنكهاته الشهية وتصاميمه الخاصة طابع مدينة اسطنبول الفريد من خلال مفهوم المطبخ المفتوح ومساحات الجلوس الداخلية والخارجية التقليدية بلمساتٍ معاصرة والأجواء الترحيبية الرائعة التي تبرزها التجارب الترفيهية والخدمة المميزة داخل المطعم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رجا زيدان، مدير عام العقارات المتعددة لفندق سانت ريجيس داون تاون دبي: نشعر بحماس كبير لافتتاح مطعم هايال في سانت ريجيس داون تاون دبي، الأمر الذي لطالما انتظرناه بفارغ الصبر. ويشكّل المطعم الجديد إضافةً مميزة لخيارات تناول الطعام التي يقدمها سانت ريجيس داون تاون دبي، ونثق بقدرة المطعم على اجتذاب الذواقة. ويشرفنا دوماً العمل مع مجموعة إنفيني كونسيبتس، وخصوصاً هذا التعاون المميز الذي أثمر عن افتتاح هايال. عمل فريقنا الخاص في علامة ماريوت الدولية إلى جانب فريق مجموعة إنفيني بجهدٍ كبير لتقديم تجربة جديدة ومميزة إلى مشهد الضيافة في الإمارات، بدءاً من مرحلة تطوير المفاهيم وصولاً لمرحلة التسليم النهائي، ونتطلع بحماس كبير لرؤية ثمار جهودنا المشتركة“.

وبدوره أضاف ديفيد ليسكاريت، المؤسس والمدير الإداري لمجموعة إنفيني كونسيبتس: يشكل هايال مفهوماً فريداً في مشهد المأكولات الفاخرة في دبي. نحن مستعدون لنقدم لضيوفنا في سانت ريجيس داون تاون دبي أشهى النكهات المعاصرة من المطبخ التركي الأصيل. وساهم العمل جنباً إلى جنب مع فريق سانت ريجيس داون تاون دبي المميز في تسهيل هذه المهمة وتقديم مفهوم هايال الرائع لعشاق النكهات الفاخرة. كما عمل فريق إنفيني مجدداً على ابتكار مفهوم تناول طعام متميز يختلف عما تقدمه مطاعم المأكولات التركية التقليدية. ونركّز من خلال التصاميم الداخلية الفنية ونكهات المطبخ التركي المعاصرة على منح الضيوف تجربة حالمة لا يمكن نسيانها“.

ويفتتح مطعم هايال التركي أبوابه في 25 أكتوبر في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي.

الموقع: طابق الميزانين في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي

ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل

السبت: الفطور من الساعة 8 صباحاً حتى 11 صباحاً / البرانش من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4 عصراً / من الساعة 6 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل

الأحد: الفطور طوال اليوم من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً / من الساعة 6 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل

للحجز، يرجى الاتصال على الرقم: +971 45 125 533 ، أو البريد الإلكتروني: reservations@hayaldubai.com

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: stregisdowntowndubai.com