9 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

دبي أوبرا تستضيف مجموعة متنوّعة من الفعاليّات والعروض المذهلة خلال شهر نوفمبر القادم

 الإمارات العربية المتحدة، دبي – 26 أكتوبر 2022: أعلنت دبي أوبرا، الوجهة الأروع للفنون الأدائية الراقية، عن قائمة الفعاليات والعروض الرائعة خلال شهر نوفمبر القادم، حيث تستضيف الوجهة الثقافية البارزة برنامجًا منوّعًا من خمسة عروض عالمية.

تتسم الفعاليات بتنوّع حقيقي يضمن تلبية كافة الأذواق والرغبات، إذ تستضيف دبي أوبرا عروضًا موسيقية مبهرة يستمتع بها المقيمون والزوّار على حدّ سواء. كما تفخر دبي أوبرا بدعم مشهد الفنون والترفيه المحليّ المزدهر بالمدينة فيما يتخطّى عدد زوّارها حاجز مليون شخص منذ افتتاحها.

 عرض الباليه الكلاسيكي “تأثير بيجماليون” The Pygmalion Effect

يعتبر هذا العرض أول عمل كوميدي لبوريس آيفمان (وبعبارة أدق، أول عمل تراجيكوميدي) يقدّم من خلاله للجمهور عرض باليه يروي قصة بجماليون – النحّات الذي وقع في حبّ منحوتته التي تمثّل امرأة جميلة. تصحب العرض موسيقى الخلفية من تأليف يوهان شتراوس الابن، ويقدم آيفمان من خلاله تجسيدًا فنيًا وفلسفيًا شاملًا للمرونة والقدرة الملموسة في الشخصية البشرية. تقام العروض يومي 7 و8 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

بيتر بينس Peter Bence (كروس أوفر)

يتألّق عازف البيانو الشهير بيتر بينس في أمسية من الإبداع الموسيقي في دبي أوبرا، ليحظى الجمهور بمشاهدة الأداء المذهل لعازف البيانو والمؤلف والمنتج الموسيقي الذي يحمل الرقم القياسي لأسرع عازف بيانو في العالم حيث يرتقي بفنّ البيانو إلى مستوى جديد مع أجمل الألحان الكلاسيكية والعصرية. يقام العرض في تاريخ 11 نوفمبر، الساعة الثامنة مساءً.

الحفل الموسيقي لــ”إنريكو ماسياس” Enrico Macias

إنريكو ماسياس عبقريّ مبدع وأسطورة موسيقية عالمية تشهد على روعتها مجموعة كبيرة من الأغاني وجمهور ضخم يتابع أعمال المغني وكاتب الأغاني الجزائري الفرنسي، والذي يتميز بإبداعه الموسيقيّ وقدرته على الغناء بالإيطالية والإسبانية والتركية واليونانية والإنجليزية والأرمينية. يُقام الحفل بتاريخ 12 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

حفل أوبرا دريسدن Opera Dresden Ball في الإمارات

تحتفي دبي أوبرا بفرقة أوبرا دريسدن في حدث ثقافي ضخم يقدم الموسيقى الكلاسيكية والثقافة العريقة. ويعدّ الحدث ذا أهميّة كبرى في الدول الناطقة باللغة الألمانية، حيث يقام منذ 15 عامًا ويهدف إلى تشجيع الوحدة بين ثقافات العالم عبر مزيج من الموسيقى والرقص. تنتظركم أمسية رائعة ستتحوّل إلى ذكرى خالدة مع حفل استقبال راقٍ وعرض ساهر يختتم بعرض تقدّمه فرقة دريسدن أوبرا، وحفل عشاء ساهر. يُقام الحفل بتاريخ 15 نوفمبر، في تمام الساعة 6:30 مساءً ويستمرّ حتى 1:30 صباحًا.

عرض روب ليك Rob Lake لألعاب الخفّة والخداع البصري

اشتهر روب ليك بأنه “أعظم فنّاني الوهم في العالم” كما وصفته شبكة إن بي سي، وكان أصغر من يحصد لقب “أفضل ساحر مسرحي في العالم خلال العام” ضمن جوائز مرلين المرموقة، ليواصل إبهار الملايين حول العالم بخدعه المتقنة، حيث سيقدم لجمهور دبي أوبرا عرضًا سيدهشهم ويحبس أنفاسهم دون شك. يقام العرض على مدار 3 أيام بدءاً من 25 – 27 نوفمبر، الساعة الثامنة مساءً.

  لمزيد من المعلومات أو لحجز التذاكر، يرجى زيارة الرابط:   https://www.dubaiopera.com/