27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

ينطلق مهرجان ميتا السينمائي بـ 22 عرضًا وحفلًا للعرض الأول للفيلم الجديد الذي نال استحسان النقاد “إميلي”

التاريخ: دبي، 27 أكتوبر 2022 : ينطلق مهرجان ميتا السينمائي، المهرجان السينمائي الدولي الجديد الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، اليوم في سينمات فوكس في مول النخيل في نخلة جميرا حيث يتم عرض أكثر من 70 فيلمًا من 25 دولة.

اليوم، سنشهد فجرًا جديدًا في صناعة الترفيه في الإمارات العربية المتحدة بمهرجان سينمائي جديد سيضع معيارًا جديدًا. وقالت ليلى ماسيناي، مديرة المهرجان والشريك الإداري في شركة جريت مايندز لإدارة الأحداث، منظم مهرجان ميتا السينمائي، إنها خطوة صغيرة لمستقبل عظيم لصناعة السينما المتنامية في الشرق الأوسط التي تحتفل بالمحتوى المحلي والدولي والمواهب.

“باعتبارها الأولى من بين العديد من إصدارات المهرجانات السينمائية القادمة، فإن هذا يمثل خطوة أولى حازمة جدًا لصناعة السينما الإقليمية التي ستؤرخ إنتاج وتطوير الأفلام الرائجة التي سيتم إنتاجها في هذا الجزء من العالم في السنوات القادمة.”

مع شعار “التسامح والوحدة من خلال السينما”، يبدأ المهرجان السينمائي الذي يدوم ثلاثة أيام ويستمر حتى 29 أكتوبر 2022 بعرض ثلاثة أفلام قصيرة من الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك فيلم (Deadline) الموعد النهائي، وفيلم (Children of All) أطفال الجميع، وفيلم (IDI) آي دي آي، وكذلك فيلم (The Dawn of the Great Steppe) فجر السهوب العظيمة، وفيلم (Terminus) المحطة الأخيرة، (The Tortoise and the Snail) السلحفاة والحلزون، وفيلم (The Apple Day )يوم التفاح، تلاه عدد من الأفلام القصيرة من إيران والأردن والسويد وكوريا ومصر. ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي في اليوم هو العرض الأول لفيلم إميلي للمخرج فرانسيس أوكونر، والذي حضر العرض الأول أيضًا! تم ترشيحه بالفعل لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي ومهرجان سيتجيس السينمائي الدولي الكتالوني.

استقطب مهرجان ميتا السينمائي العديد من المشاهير العالميين والإقليميين بما في ذلك كريس ميجيا، نايلة الخواجة، المخرجة الإماراتية، ماريا بيلو، وكيسي شانون، ممثلو فيلم أطفال الجميع، وشليلة سامافاتي، ممثلة فيلم النفق، وبيغاه أهنجراني ونسليهان يلدان من جورور، من بين العديد من الممثلين الآخرين..

تلقت معظم الأفلام التي يتم عرضها في مهرجان ميتا السينمائي بالفعل ترشيحات متعددة في مهرجانات سينمائية دولية مختلفة في جميع أنحاء العالم، مما يجعل الاختيار للجمهور الإماراتي أكثر جاذبية.

من بين هذه الأفلام المحبوبة (بورجا، تشوسن، ديستريكت تيرمينال، إل أرينا، إميلي، جولدن بلود، هارد شل سوفت شيل و أفريكان ريدمبشن: حياة وإرث ماركوس غارفي) و ستُعرض لأول مرة في الاحتفالات التي تستمر ثلاثة أيام.

من بين هؤلاء، تلقى الفيلم الإيراني (ديستريكت تيرمينال) ثلاثة ترشيحات في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وترشيح أفضل فئة فيلم في مهرجان السينما الجديدة ومهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

حصل الفيلم الروائي الفرنسي (هارد شل، سوفت شيل) (فراجيل) على أربعة ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم روائي طويل دولي في مهرجان بيروت الدولي لأفلام المرأة وأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان بوزاو السينمائي الدولي.