9 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

فايزر تجدد تعاونها مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان بهدف تمكين المرضى خلال معركتهم في مواجهة سرطان الثدي في الإمارات

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2022: عقدت شركة فايزر، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان (FOCP)، ندوة إعلامية يوم الأربعاء 26 أكتوبر سلطت من خلالها الضوء، على إدارة مرض سرطان الثدي بمجرد الاشتباه بإمكانية الإصابة بفيروسات معدية، وذلك بهدف فهم وإدراك التحديات والعلامات والأعراض، التي قد يتعرض لهل كلٌ من مرضى السرطان والناجين. وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مستويات الوعي حول سرطان الثدي، وتأثير الأمراض المعدية على مرضى سرطان الثدي.

منذ العام 2017، جمعت شراكة طويلة الأجل، بين شركة فايزر وجمعية أصدقاء مرضى السرطان. وشهدت الندوة الإعلامية، مشاركة سيدتين، الأولى ناجية من سرطان الثدي والثانية مريضة بسرطان الثدي في الإمارات العربية المتحدة، حيث تشاركن مع الحضور تجربتهن مع المرض ومراحل العلاج والشفاء والنجاة، إلى جانب تسليط الضوء على الطرق التي يجب أن يعتمدها المرضى الآخرين للحصول على المعلومات الصحيحة واتخاذ الخطوات الضرورية للتحرك سريعاً، في حال ظهرت عليهم أعراض محددة ومحاربة المرض بشكلٍ أفضل.

وقالت المديرة الطبية لمنطقة الخليج لدى شركة فايزر نادين طرشة:” نواصل في شركة فايزر، في التزامنا بتعزيز وتحسين حياة المرضى، وتوفير الدعم لهم في كل خطوة خلال مرحلة إصابتهم بمرض سرطان الثدي. وفي ظل هذا الواقع، هناك حاجة واضحة، إلى المزيد من حملات التوعية لتشجيع المرضى بشكلٍ دوري، على أهمية الفحص الذاتي لسرطان الثدي وفهم وإدراك هذا المرض بشكلٍ أفضل وأعمق. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع المرضى بالقدرة على فهم أعراضهم والتعامل مع هذه الحالة المستجدة بسرعة واستشارة طبيبهم على الفور لحماية أنفسهم وحماية أرواحهم”.

من جهته قال تنفيذي شؤون خدمات المرضى لدى جمعية أصدقاء مرضى السرطان (FOCP) ماجد محمد:” نحن فخورون بتجديد تعاوننا مع شركة فايزر، بهدف المساعدة في عملية تمكين ودعم المرضى خلال معركتهم المتواصلة في مواجهة سرطان الثدي في الإمارات العربية المتحدة، وتسليط الضوء على أهمية الحاجة إلى التحرك سريعاً لحماية أنفسهم، في حال تم تشخيص إصابتهم بأمراض معدية ناتجة عن فيروس محدد”.

وأضاف ماجد:” يساهم الكشف المبكر، من خلال تعزيز مستوى الوعي، والوقاية، والعلاجات، وإمكانية الحصول على التشخيص الطبي، في إنقاذ حياة نحو 2.4 إلى 3.4 مليون شخص سنوياً حول العالم[1] “.

1 Globocan 2020. Breast Cancer Fact Sheet. https://gco.iarc.fr/today/data/factsheets/cancers/20-Breast-fact-sheet.pdf

1 Pfizer website. https://cdn.pfizer.com/pfizercom/health/VOM_Oncology_Global_Brochure_2017.pdf