27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

دبي تستضيف مهرجان المشجعين الرسمي “بود إكس فيفا”، واحد من أصل ستة مهرجانات رسمية لمشجّعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وتستقبل 10 آلاف شخص يومياً


دبي، الإمارات العربية المتحدة،( 24أكتوبر 2022) : تستضيف دبي مهرجان المشجعين الرسمي “بود إكس فيفا”، وهو أحد المهرجانات الرسمية الثلاثة للمشجعين في العالم، الذي يستقبل ما يصل إلى 10 آلاف مشجع يومياً في وجهة “دبي هاربر”  البحرية، متيحةً الفرصة أمام الزوار وعشاق كرة القدم للاستمتاع بالإطلالات المميزة لمعالم دبي المذهلة، والتجارب الترفيهية الفريدة، مع الشاشات الضخمة المصممة خصيصاً بمساحة 330 متر مربع والمزودة بتقنية الصوت رباعي الأبعاد الحديثة. ويمكّن هذا المهرجان الحصري الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط عشاق كرة القدم من التواجد في قلب الحدث طوال فترة بطولة كأس العالم 2022 في قطر. كما يتيح المهرجان، الذي تقدمه علامة “بدوايزر” التابعة لشركة “إيه بي إنبيف”، للزوار فرصة الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية الغامرة التي توفرها أحدث التقنيات، إلى جانب الإطلالات الخلابة لدبي. وتمثل علامة أديداس ودبي هاربر الشركاء الرسميين للمهرجان. وستقام مهرجانات رسمية لمشجّعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في كل من لندن وميكسيكو سيتي وريو دي جينيرو وساو باولو وسيول.

ويأتي هذا المهرجان المميز الذي قامت شركة براغ بتصميمه وإنتاجه، ليحيي شغف مشجّعي كرة القدم ويحوّل مساحة دبي هاربر إلى مسرح فاخر لفعاليات كرة القدم والتجارب الترفيهية. ويستقبل المشجّعين من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. ويعتبر هذا المهرجان واحداً من أصل ثلاثة مهرجانات المشجّعين الرسمية “بود إكس فيفا” فقط المنتشرة حول العالم. وصُمّمت نسخة المهرجان الخاصة بالشرق الأوسط لتوفّر مكاناً مثالياً للراغبين في الحصول على تجربة مشاهدة كرة قدم غامرة ومميزة.

ويضمّ المهرجان مجموعة من العروض المباشرة المحلية والعالمية ومنسقي الأغاني “الدي جي” الذين سيقدمون فقرات ممتعة ما بين المباريات وكذلك بعد نهاية المباراة الأخيرة لكل يوم بأجواء موسيقية وترفيهية. كما يستضيف مجموعة من الأنشطة و الألعاب التنافسية، بما في ذلك التجارب الترفيهية الحصرية من أديداس، إذ من المقرر أن يكون المهرجان الوجهة المثالية للاستمتاع بأجمل لحظات كأس العالم. وتهدف الأجواء الترحيبية للمهرجان إلى جمع مشجعي الرياضة العالمية، ضمن أجواء مهرجانية مبتكرة مليئة بالموسيقى الرائعة والتجارب الترفيهية المتنوعة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تفخر دبي باختيارها من بين ستة مدن لاستضافة مهرجان المشجعين الرسمي لـ ‘فيفا‘، ولا سيما مع هذا الزخم الكبير الذي يسبق انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تُقام للمرة الأولى في المنطقة. وتزامناً مع استعداداتنا لاستقبال جماهير كرة القدم وعشاق الرياضة، تساهم الفعالية، التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في دبي هاربر، في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية، بما يعزز نمو السياحة الرياضية تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما تتكامل هذه الفعالية مع العروض الترفيهية والرياضية وتجارب أسلوب الحياة المتنوعة التي تعتزم دبي توفيرها للسكان والزوار خلال موسم كأس العالم”.

ويتيح هذا المهرجان المميز الفرصة أمام الضيوف لاستكشاف عروض المأكولات والمشروبات الفريدة، أثناء الاستمتاع بالحدث الرياضي الأبرز في العالم. وتضمّ القائمة بعض الوجبات الخفيفة وأصناف شطائر البرجر الشهية والمقبّلات اللذيذة والمشروبات.

وتعتزم أديداس، بصفتها شريكاً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم، توفير مساحة تجريبية تبلغ 1050 متر مربع داخل منطقة المشجعين الرسمية، تتيح لعشاق كرة القدم مشاهدة مباريات كرة القدم واختبار المنتجات المميزة ومقابلة لاعبيهم المفضلين والتسوّق لشراء المنتجات المحلية. ويشكل مخيم الرحلة تجربة ترفيهية فريدة ومساحة غامرة للعلامات التجارية تتيح لها زيادة الإقبال على كرة القدم، من خلال الأنشطة التفاعلية مع أندية ومجتمعات كرة القدم في المنطقة، إلى جانب التجارب الحصرية للبيع بالتجزئة ومساحات صناعة المحتوى.

ومن المتوقع أن يكون مهرجان المشجعين الرسمي “بود إكس فيفا” في منطقة دبي هاربر، الفعالية الأفضل للزوار ذوي ال 21 عاماً وما فوق. ويبدأ المهرجان باستقبال الزوار يومياً قبل ساعتين من انطلاق المباراة وحتى الساعة 3:00 بعد منتصف الليل، كما يوصى الزوار باستخدام وسائل النقل العامة لهذه الفعالية المميزة.

لمزيد من المعلومات حول مهرجان المشجعين الرسمي بود إكس فيفا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.budxfifadubai.com  أو منشن @budxfifadubai على منصة انستغرام.