9 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

مجموعة من الفعاليات والعروض الترويجية المميزة مع انطلاق مهرجان الأضواء “ديوالي” من 14 حتى 28 أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 أكتوبر 2022 | يعد مهرجان الأضواء “ديوالي” في دبي أحد الأحداث الرئيسة ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، وهو وقت مثالي للاستمتاع بالعروض الترويجية وتذوق المأكولات اللذيذة، وتسوق الملابس الجديدة والهدايا والذهب وغيرها. وفي هذا العام سيقدم المهرجان فعاليات رائعة في مختلف أنحاء المدينة، بالإضافة إلى فرص ربح جوائز مذهلة ومشاهدة عروض الألعاب النارية المميزة في الفترة من 14 أكتوبر حتى 28 أكتوبر.

وقد أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، التي تنظم مهرجان الأضواء “ديوالي” بالتعاون مع قنصلية الهند في دبي، عن فعاليات المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس في مطعم “تشوكي داني” بمنطقة السيف في خور دبي، بحضور الدكتور أمان بوري، القنصل العام الهندي بدبي،ومحمد فراس عريقات، مدير إدارة التسجيل التجاري قطاع التجزئة في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

يعلق الدكتور أمان بوري ، القنصل العام للهند بدبي: “يسر القنصلية الهندية أن تنضم إلى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لإطلاق مهرجان الأضواء “ديوالي” 2022 في دبي. واليوم، والذي يرمز الى انتصار الخير على الشر في جميع أنحاء العالم. يعتبر ديوالي في دبي هو احتفال خاص لعدد كبير من المغتربين الهنود الذين ينضمون للاحتفال مع أصدقائهم وعائلاتهم من عدة جنسيات في دبي. وقد اكتسب المهرجان في دبي على مر السنين شعبية واسعة بين السياح والمقيمين الذين يستمتعون بمجموعة مميزة من الألعاب النارية وتجارب التسوق “.

ومن جانبه، قال محمد فراس عريقات، مدير إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يحتفي مهرجان الأضواء ديوالي بالتنوع الثقافي الذي تتميز به دبي التي تحتضن أكثر من 200 جنسية، وكذلك بالروابط القوية والتاريخية مع الهند وشعبها والتي تعود إلى أجيال عديدة، وذلك تأكيدا على مكانة دبي التي تعتبر وجهة رائدة للتسوق والترفيه على مستوى العالم، حيث يجد الجميع تجارب فريدة باستمرار على مدار العام. وتقام احتفالات ديوالي في جميع أنحاء المدينة مع فعاليات غامرة وعروض الألعاب النارية والإستعراضات الرائعة وصفقات التسوق الجذابة”.

أنشطة وفعاليات

يقدم دبي فستيفال سيتي مول جوائز رائعة وعروضا مذهلة وفقرات ترفيهية مشوقة خلال الاحتفال بمهرجان ديوالي من 14 حتى 28 أكتوبر. وعند إنفاق 300 درهم هناك فرصة للفوز بسبيكة من عشر سبائك ذهبية تزن 50 جراما.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالسوق المقام في الهواء الطلق “فايبز باي ذا باي” (Vibes by the Bay)، الذي يقدم مجموعة متنوعة من التجار بما في ذلك عربات الطعام، والأسواق الجديدة المتنوعة، وتجربة مائية لا بد من مشاهدتها يؤديها سيرك فونتانا، والذي يقدم أول سيرك مائي متنقل في الشرق الأوسط يشمل عروضا فنية مذهلة ومؤثرات خاصة وغير ذلك الكثير.

كما تقدم دبي فستيفال سيتي عروض الليزر والألعاب النارية والمياه الراقصة في إطار عرض “تخيل” المذهل الذي حطم الأرقام القياسية، وذلك يوم 23 أكتوبر عند الساعة 8:30 مساءً. ولا تفوّت مشاهدة الألعاب النارية في دبي فستيفال سيتي مول في الساعة 8:30 مساء يوم 23 أكتوبر.

وفي سيتي سنتر ديرة، تنطلق احتفالات ديوالي اعتباراً من 14 أكتوبر، مع عروض الرقص والطبول، وورشة بوليوود زومبا، ومسابقة رانجولي الرقمية المشوقة، وفنون النقش بالحناء، وكذلك الرانجولي، بالإضافة إلى عروض رائعة للمتسوقين وفرص التقاط الصور. ويحظى العملاء الذين ينفقون 300 درهم فما هو أكثر بفرصة ربح عملة ذهبية تتجاوز قيمتها 1000 درهم يومياً في الفترة ما بين 14 أكتوبر و30 أكتوبر.

وجميع أعضاء “شير” مدعوون للتسوق مقابل 200 درهم وأكثر في سيتي سنتر الشندغة للدخول في السحب للفوز بسيارة سوزوكي بالينو 2023، بالإضافة إلى مجموعة من 4 مجموعات أثاث من هوم بوكس حتى 28 أكتوبر. كما يستضيف مركز التسوق عروض الرقص التقليدي “بانغرا” (Bhangra) احتفالاً بالمهرجان بين 14 وحتى 28 أكتوبر.

وخلال مهرجان أضواء ديوالي، يستضيف الواحة مول فعاليات ممتعة واحتفالية للترفيه عن المتسوقين. ويمكن لزوار المول المشاركة في مسابقة KBC من خلال التسجيل عبر واتساب ومن ثم الإجابة على سؤالين بشكل صحيح للدخول في السحب. وسيحصل فائز سعيد الحظ على فرصة العمر لزيارة “كوان بانيغا كروريباتي” (Kaun Banega Crorepati) شاملة جميع النفقات. وعند التسوق مقابل 200 درهم في المول هناك فرصة للفوز بقسائم تصل قيمة مجموعها  الى 20,000 درهم. ويقام في المول سوق ديوالي الذي يدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المحلية. وهناك كذلك عروض الرقص وورش ديوالي طوال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي “برجمان”، استمتاع على مدار شهر كامل بمهرجان الألوان والنكهات والمرح، مع أجواء حية مستوحاة من الهند حتى 30 أكتوبر. وتتنوع العروض في المركز التجاري ما بين الأزياء والإكسسوارات والديكور والوجبات اللذيذة المستوحاة من “ديوالي” الهندي. وعلاوة على ذلك، فهناك عروض الترفيه الحية والنقش بالحناء وعروض الأزياء ودروس المكياج وعروض الرقص المشوقة والجوائز الفورية ما يجعل هذا المهرجان بمركز برجمان متعة لا تقاوم. وأثناء الاحتفال بالمهرجان، يمكن إنفاق 250 درهما في “برجمان” لدخول السحب الرقمي للحصول على فرصة الفوز بإقامة في شقة مكونة من غرفة نوم واحدة في خور دبي  لمدة عام كامل بدون دفع  قيمة الإيجار والتي ستكون مجانية، ذلك برعاية شركة الغرير العقارية. كما يشهد المركز التجاري بازار ديوالي يومياً حتى 30 أكتوبر من 12 ظهراً حتى 10 مساءً في الطابق الثالث.

في الفترة من 15 أكتوبر حتى 24 أكتوبر، يحتفل سوق الواجهة البحرية في كورنيش ديرة بالزوار ليستمتعوا بتجربة مهرجان ديوالي الأصيلة مع أكشاك الطهي والوصفات الهندية التقليدية والتي يقدمها الشِف كريستوس ليمبيرس. وتشهد المنطقة عروض بوليوود النابضة بالحياة وورش رانجولي وكذلك ديوالي للأطفال.

وأعلن فستيفال بلازا جبل علي عن استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المميزة حتى 28 أكتوبر احتفالاً بمهرجان ديوالي، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات المميزة والأنشطة الثقافية الترفيهية والمسابقات والجوائز التي تصل قيمتها إلى 3000 درهم وذلك في كل عطلة نهاية أسبوع من الساعة 6 مساءً، وورش الفنون والحرف للصغار من 12 ظهراً حتى 7 مساءً يومي 22 و23 أكتوبر. كما يقام سوق ديوالي حتى 23 أكتوبر من 12 ظهراً حتى 10 مساءً، من الخميس إلى الأحد، والذي يقدم مجموعة واسعة من الملابس العصرية، والإكسسوارات، والمنتجات التقليدية، والديكورات المنزلية، فضلاً عن عدد كبير من خيارات المأكولات التي يمكن للزوار استكشافها.

و احتفالا بمهرجان “ديوالي”، يقام معرض “ريواز” (Riwaaz) للأزياء والمنتجات الفاخرة في فندق دبل تري من هيلتون دبي، من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً في 15 أكتوبر، ليقدم الملابس الهندية ومنتجات الحرف اليدوية والديكور ومنتجات فاخرة عديدة.

وفي هوليداي إن بر دبي، تسوق لشراء الملابس التقليدية الحصرية والساري والأزياء والمجوهرات والإكسسوارات والحقائب وغير ذلك الكثير من المنتجات، خلال معرض ديوالي فييستا في 16 أكتوبر من 10 صباحاً و حتى 9 مساءً. ويمكن للمتسوقين أيضاً تجربة أصناف الطعام الهندي اللذيذ خلال المعرض، أو التسوق لشراء الأعمال الفنية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى عروض ديوالي دياس الخاصة والعروض التقليدية الأخرى.

يعود “واو ديوالي أوتساف” (WoW Diwali Utsav) المرتقب في قاعة “داو” (Dhow Ballroom) في فندق غراند إكسكلسيور بر دبي يوم 15 أكتوبر، من الساعة 11 صباحاً حتى 9 مساءً. ومع أكثر من 50 مشارك في العرض من الهند ودولة الإمارات يقومون بعرض ملابس تقليدية، بالإضافة إلى ملابس ومجوهرات وديكور منزلي وأمنجات فنية.

العروض الترويجية

وتقدم داماس عملة ذهبية عيار 22 قيراطاً مع كل عملية شراء من مجوهرات الألماس بقيمة 2500 درهم، وعلى كل عملية شراء ألماس بقيمة 10,000 درهم، يحصل المتسوق على مكافأة عبارة عن عملة بوزن 1 جرام من الذهب عيار 22 قيراطا من متاجر داماس. ويحصل المتسوق على قسيمة هدايا بقيمة 100 درهم على كل إنفاق بقيمة 10,000 درهم على مصوغات ذهبية مختارة. بالإضافة إلى ذلك، عند كل عملية شراء بقيمة 500 درهم يحصل المتسوق على قسيمة واحدة للدخول في السحب لفرصة ربح طقم من المجوهرات الماسية.

ويقدم متجر “باث آند بودي ووركس”، إصداراً خاصاً من الشموع بمناسبة مهرجان الأضواء مقابل 65 درهما فقط، إضافة إلى عروض رائعة على نوعيات محددة من الشموع والزيوت العطرية حتى 27 أكتوبر .

ومع برنامج سكاي واردز طيران الإمارات Everyday، يربح المتسوقون أميال سكاي واردز من طيران الإمارات أثناء التسوق لشراء هدايا لأحبائهم. ويمكن للمتسوقين كسب ميل واحد مقابل كل 3 دراهم ينفقونها لدى شركاء طيران الإمارات في متاجر المجوهرات الفاخرة، ومنها 1915 من صديقي وأولاده، ومجوهرات فيوري، وروبرتو كوين، وكاليان للمجوهرات، وروبرتو كوين، ومجوهرات فرح.

من 14 أكتوبر إلى 28 أكتوبر ، يقدم لولو هايبر ماركت مجموعة من الأنشطة والعروض احتفاءً بمهرجان الأضواء، ديوالي. مع عرض أزياء مميز وعروض رقص بوليوود وعروض رائعة. تصفح من خلال مجموعة مختارة رائعة من الأطعمة الاحتفالية الموسمية ومواد بوجا وديكور المنزل وهدايا وإكسسوارات وحتى مجموعة ملابس احتفالية. يمكن للمتسوقين تجديد خزانات ملابسهم الاحتفالية من خلال عرض اشتري اثنين واحصل عل مجانا 1 المجاني على الساري.

العروض والحفلات

في حفل “كوك ستوديو ماجيك”، استمتعوا بعروض موسيقية رائعة مع نجوم أجواء الموسيقى بأساليبها المتنوعة تحضرها المنصة الموسيقية الرائدة “كوك ستوديو” إلى دبي، مع أول عرض لها في كوكاكولا أرينا يوم 14 أكتوبر. وتقدم هذه المنصة الفنية المميزة فرصة فريدة لإبراز أصحاب المواهب، من خلال عروض متجدّدة ومتنقّلة بين دول العالم، والتي حقّقت نجاحاتٍ متواصلة. علما أنه يمكن شراء التذاكر بأسعار تبدأ من 179 درهما.

التحقوا بالنجم أنوباف سينغ باسي، الذي تتوقف جولته يوم 15 أكتوبر في الساعة 8 مساءً، في قاعة الشيخ راشد بالمدرسة الثانوية الهندية في دبي لحضور عرض الـ “ستاند أب كوميدي” Well Done Officer، من Colors Laughter Night. علما أنه تبدأ أسعار التذاكر من 125 درهما.

ولا تفوتوا أداء الموهبة الكوميدية ذاكر خان، الموجود الآن في الإمارات لحضور جولة Tathastu، مباشرة في ذا أجيندا عند الساعة 8:30 مساء يوم 28 أكتوبر، علما أنه تبدأ أسعار التذاكر من 95 درهما.

كما يمكن الاحتفال بمهرجان الأضواء ديوالي في القرية العالمية من 25 أكتوبر حتى 28 أكتوبر (من 4 عصرا حتى 12 منتصف الليل من الأحد حتى الأربعاء، ومن 4 عصرا حتى 1 بعد منتصف الليل، من الخميس حتى السبت) وذلك بمجموعة متنوعة من عروض بوليوود والعروض الثقافية التي تقام في جناح الهند. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بتذوق النكهات الهندية الأصيلة في بازار التشات الهندي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تضيء الألعاب النارية المذهلة السماء على إيقاعات الموسيقى في 28 أكتوبر لاختتام أربعة أيام من المرح. تبلغ أسعار تذاكر الدخول 18 درهماً للشخص الواحد، عند الحصول عليها من خلال تطبيق القرية العالمية أو من خلال الموقع الإلكتروني.

ويقام “ذا بيغ ديوالي ميلا” (THE BIG DIWALI MELA)، وهي أول تجربة من نوعها في ديوالي كرنفال مع حفل موسيقي مجاني للمؤدية والممثلة أكاسا سينغ، المعروفة بأغانيها “ناغين” و”كيش ميري فوتو” و”ثغ رانجا” وغيرها. ويتميز الحدث بتقديم صناعة رانجولي ونقش الحناء وعروض ترفيه للصغار ومجموعة متنوعة من أكشاك الطعام التي تقدم المأكولات الهندية والعالمية اللذيذة. وهناك فرصة للفوز بجوائز مذهلة مع محطة BIG FM 106.2 الإذاعية، في هذا الحدث المميز الذي تنظمه FUNASIA EVENTS يوم 22 أكتوبر في The Square @ ISD، مدينة دبي الرياضية. وتبدأ الاحتفالات من الساعة 4 عصرا. ولمزيد من التفاصيل: www.funasiaevents.com أو www.big1062.com.

ويقام في فندق إنديغو داون تاون دبي معرض فني للفنانة كيرتانا إس كومار، حيث تعرض مجموعتها المكونة من ست لوحات بورتريه لسيدات تحت عنوان Keeping It Real!، وذلك حتى 31 أكتوبر

المطاعم

احتفل بمهرجان الأضواء مع مطعم “ذا كروسنغ” (The Crossing Restaurant) حيث تقدم المأكولات الاحتفالية التي تعبر عن العديد من الثقافات في شبه القارة الهندية، من الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصرا، ومرة أخرى من 6:30 مساءً إلى 12:30 بعد منتصف الليل من 14 إلى 28 أكتوبر. ومقابل 245 درهما للفرد، يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بمهرجان حصري من “ديبفالي إلومينيشن بوكس” Deepavali Illumination Box مع تجربة تناول طعام خاصة.

ويقدم مطعم أمالا دبي جميرا زعبيل سراي الاحتفالات المبهجة والمأكولات الهندية اللذيذة. فمن الساعة 7 مساءً حتى الساعة 10 مساءً كل ليلة من 22 حتى 24 أكتوبر، يستمتع الضيوف بعروض الترفيه الحي عند تناول الطعام من قائمة محددة خصيصاً لديوالي بسعر 230 درهما للفرد. وللحجز: jzsrestaurants@jumeirah.com.

وبوليمة رائعة من الأطباق الهندية، فمن المؤكد أن مطعم ميسترال سيجعل من مهرجان الأضواء هذا العام فرحة لعشاق المأكولات الهندية التقليدية، بالإضافة إلى تقديمه الكثير من أصناف الحلويات. ويمكن للضيوف ارتياد البوفيه في أوكس ابن بطوطة جيت دبي مقابل 125 درهما للفرد من الساعة 6:30 مساءً حتى 10 مساءً يوم 24 أكتوبر.

ويقدم مطعم وبوفيه “كاليدوسكوب” ( Kaleidoscope Buffet Restaurant) في أتلانتس النخلة أنشطة مثل نقش الحناء واستعراض ثقافي هندي والعديد من المفاجآت الأخرى، حتى يحتفظ الضيوف بذكريات خاصة مع أحبائهم في مهرجان ديوالي يومياً من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً من 22 حتى 24 أكتوبر. وتقدم الوجبات بسعر 275 درهما للفرد، و137.50 درهم للأطفال، بينما يتناول الصغار حتى 3 أعوام الطعام مجاناً.

وفي “فارك” Varq بفندق تاج إكزوتيكا آند سبا النخلة دبي احتفال كبير بمهرجان الأضواء، حيث يقدم المطعم الأطباق الهندية الأصيلة وأجواء رائعة مع الموسيقى الفلكلورية والرانغولي. ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة قائمة محددة من ثلاثة أطباق مقابل 295 درهم. وفي “بالم كيتشن” (Palm Kitchen) تاج إكزوتيكا، يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه العشاء بسعر 175 درهما للفرد، مع مشروبات بسعر 355 درهما أو أكثر للفرد. كما يوفر فندق تاج للضيوف فرصة تجربة شاي الظهيرة على طريقة احتفال مومباي بديوالي في “إمبرور لانوج” (Emperor Lounge) مقابل 225 درهما لضيفين.

وفي مطعم (Chokhi Dhani) بمنطقة السيف يكون الاحتفال على طريقة راجستان. ويقدم المطعم عروض الرقص الشعبي التقليدية، وعروض الدمى، والعديد من الأنشطة الآسرة، وبوفيه الأطباق النباتية الرائع من 4 عصرا إلى 11 مساءً من 14 حتى 28 أكتوبر. يبدأ السعر من 105 دراهم للكبار، و52.50 درهم للأطفال  من 5 حتى 10 سنوات، بينما الصغار دون الخامسة يتناولون الطعام مجاناً.

عروض الفنادق

يقدم فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي عرض الإقامة لمدة خمس ليالٍ حتى 31 أكتوبر بتخفيض 15 بالمئة على السعر، مع باقات تبدأ من 340 درهما في الليلة لغرفة ديلوكس مع وجبة الإفطار.

و لإجازة قصيرة، يقدم فندق ليفا مزايا سنتر عرض ليلتين والحصول على تذكرة دخول مجانية ليوم واحد إلى منتزه لاغونا المائي أو جرين بلانيت. ويستخدم الرمز LWTP022 للحصول على تذكرة مجانية إلى لاغونا أو الرمز LVTGP022 للحصول على تذكرة مجانية إلى جرين بلانيت عند الحجز، والعرض متاح لفترة محدودة حتى 5 نوفمبر.

وهناك عرض الإقامة ثلاث ليال مع تخفيض 20 بالمئة على سعر الحجز في فندق كورت يارد من ماريوت دبي في البرشاء أو مركز التجارة العالمي، دون الحاجة إلى الدفع المسبق والإلغاء مجاني حتى 24 ساعة قبل الوصول. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب 1-800-MARIOTT  وطلب الكود UK8.

ولمن يبحثون عن مغامرات بوليوود خلال ديوالي، يمكنهم حجز إقامة لليلة في فندق روف آت ذا بارك حتى 22 ديسمبر، ابتداءً من 399 درهما، والحصول على تذاكر مجانية إلى بوليوود باركس، الوحيد من نوعه في العالم.

السحوبات

أطلقت مجموعة دبي للذهب والمجوهرات حملة ديوالي في مدينة الذهب، حيث تقدم تخفيضات تصل إلى 50 بالمئة على مجموعات مختارة من الألماس وكذلك تخفيضات حتى 50 بالمئة من رسوم المصنعية على مجموعة مختارة من المصوغات الذهبية. ولتعزيز تجربة المتسوقين خلال مهرجان ديوالي، أعلنت المجموعة أيضاً عن حملة سحوبات لجوائز بقيمة 150,000 درهم. سيحصل العملاء عند التسوق بقيمة 500 درهم من أي من متاجر المجوهرات المشاركة على فرصة لدخول السحب الكبير. ويربح 30 فائزاً قسيمة مجوهرات بقيمة 5000 درهم لكل منهم، بما مجموعه 150,000 درهم. المزيد من التفاصيل: www.dubaicityofgold.com.

وفي الفترة من 14 حتى 28 أكتوبر، يحصل 20 فائزاً على عملات ذهبية من عيار 24 قيراطا تصل قيمتها الإجمالية إلى 100,000 درهم. فعند التسوق بقيمة 200 درهم في أرابيان سنتر، ومركز الغرير، ودبي أوتليت مول” والقوز مول، وسنترال مول، وتايمز سكوير سنتر، باي أفينيو، بوابة الخيل، مركز البستان، يحصل المتسوق على تذكرة سحب رقمي لفرصة الفوز بعملة ذهبية بقيمة 5000 درهم لكل فائز. وسيُجرى السحب، الذي تقدمه مجموعة مراكز التسوق في دبي، يوم 29 أكتوبر.

وعند شراء مجموعة روسو مقابل 20 درهما عبر www.idealz.com أو التطبيق، يدخل المشتري السحب الترويجي “آي ديلز ديوالي” (Idealz Diwali) لفرصة أن يكون بين 100 فائز. سوف يحصل 99 فائزاً على 1,000 درهم نقداً لكل منهم، ويحصل فائز سعيد الحظ على جائزة نقدية قدرها 100,000 درهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الاإكتروني Visit Dubai وكذلك حسابي @CelebrateDubai و@StyledbyDubai على منصات التواصل الاجتماعي.