27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

المعهد الوطني للتخصّصات الصحية يُشارك في ورشة العمل الوطنية الخاصة بـ خارطة الطريق لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة (2022 – 2026)

 أبوظبي، 8 أكتوبر 2022: شارك الدكتور محمد الحوقاني، أمين عام المعهد الوطني للتخصّصات الصحية في ورشة العمل الوطنية التي نظّمتها مؤخراً اللجنة الوطنية لشؤون التمريض والقبالة التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في دبي، بحضور أصحاب العلاقة من القطاعات التنظيمية والخدمية والأكاديمية.

وقدّم الدكتور محمد الحوقاني عرضاً توضيحياً استعرض خلاله مبادرة المعهد الوطني للتخصّصات الصحية تحت عنوان: “تأسيس تخصّصات التمريض تحت مظلّة المعهد الوطني للتخصّصات الصحية”، والتي تقوم على اعتماد نظام إقامة للتخصّصات التمريضية بتوجه مهني والذي يختلف عن الدرجات الأكاديمية التي تُمنح عبر الجامعات، لافتاً إلى أن هذا النمط يُعزّز من التدريب وإكساب المهارات العملية للممارسة التخصصية.

وأوضح الدكتور الحوقاني أن أهداف هذه المُبادرة، تتمثّل في الارتقاء بمهنة التمريض، توفير فرص التخصّص في المجالات التمريضية، جذب الكادر الوطني لارتياد مهنة وتخصّصات التمريض، إضافة إلى توطين التدريب التمريضي التخصّصي في الدولة، تطوير نموذج نظام إقامةٍ في التمريض يستند إلى أفضل المعايير والممارسات العالمية، مع المُساهمة في تحسين الخدمات الصحية عبر ترقية التمريض وتحقيق التكامل مع التخصّصات الأخرى.

وقال الدكتور الحوقاني: “يحرص المعهد الوطني للتخصّصات الصحية المُلحق بجامعة الإمارات العربية المتحدة على الاستفادة من أرقى التجارب العالمية في هذا المجال، والالتزام بها للارتقاء بجودة التعليم الطبي في الدولة. وكلنا ثقة بأن اعتماد هذه المُبادرة سوف يُسهم في تخفيض التكاليف على المنشآت الصحية، حلّ أزمة نقص الأطباء مع ضمان مسارٍ وظيفي تخصّصي في مجال ممرض مُمارس”.