27 نوفمبر، 2022

أخبار من الامارات

كيدزانيا تشارك في فيلم وثائقيّ من إنتاج Vision2045 لتسليط الضوء على أبرز 50 شخصية مبتكرة في عالم الأعمال

الإمارات العربيّة المتّحدة، دبي 26 سبتمبر 2022: أعلنت كيدزانيا حديثاً عن مشاركتها في تصوير فيلم وثائقيّ من إنتاج شركة Vision2045، وذلك في إطار المبادرة النوعية التي تقودها رويتز لتسليط الضوء على أبرز 50 شخصية في عالم الأعمال والأكثر طموحاً.

ويأتي هذا التعاون بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من أحدث التقنيات المتطوّرة لإحداث تغيير إيجابي حول العالم، حيث يركّز الفيلم الوثائقي على استراتيجيات عمل الشّركات ضمن القطاعات الحيوية وخطّتها لتحقيق أهداف التّنمية المستدامة. وقد اختيرت كيدزانيا باعتبارها شركة رائدة ضمن قطاع التّرفيه، من حيث أنها تولي أهمية كبيرة لمحور التعليم من خلال الترفيه، إلى جانب التزامها المطلق بتحقيق أهداف التّنمية المستدامة الّتي وضعتها الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة.

وشارك في العمل الوثائقيّ عدداً من الأطفال الّذين يعتبرون من مواطني كيدزانيا وحاملي جواز سفرها، إذ تحدّث كلّ منهم عن تجربته الخاصّة وتأثير كيدزانيا على حياته وتطلّعاته. وقال أحد المشاركين: “حصلت على شهادة وأعددت سيرتي الذّاتية، ثم حصلت على جوازي من كيدزانيا واتّجهت للعمل. شعرت بمتعة غامرة اليوم ونفذّت العديد من المهام وأديت الوظائف الّتي لم أفكّر فيها من قبل.”

والجدير بالذّكر أن كيدزانيا تلتزم بالعمل من أجل عالم أفضل عبر إلهام الأطفال كي يطلقوا إمكاناتهم وطاقاتهم، فهم يتعلّمون ويستلهمون الأفكار الخلّاقة من خلال تقمّص الأدوار في كيدزانيا الّتي تمنحهم أجواء غامرة تدعوهم إلى الابتعاد عن أجهزتهم المحمولة والانغماس في عالم من الإمكانات الواعدة للعمل المستقبليّ بطريقة ممتعة وتعليميّة في آن ، فقد أصبح التعلّم التجريبيّ هو الأسلوب المعتمد للتّعليم الفعّال!

وتعمل تلك الرّؤية القيّمة على صقل مهارات الأطفال ومعارفهم وقيمهم لتدعمهم خلال مرحلة نموّهم ليصبحوا مواطنين نموذجيين يتركون بصمة إيجابيّة في العالم. فتجربة كيدزانيا تشجّع على خوض غمار الحياة المجتمعيّة بالكامل، وبشكل يزوّد الأطفال بمعلومات ترافقهم طوال حياتهم وتساعدهم في مسيرتهم نحو المستقبل واتّخاذ قرارات صائبة تخصّ مستقبلهم – وكلّ ذلك في بيئة يسودها المرح والعمل الجماعيّ.

لمزيد من المعلومات ومشاهدة الفيلم الوثائقيّ، يرجى زيارة الرابط هنا  عبر هذا الرابط ، كما يمكن الاطلاع على التعاون بينVision2045  مع كيدزانيا –عبر هذا الرابط، والمزيد عن كيدزانيا – عبر هذا الرابط