9 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

دبي أوبرا تستضيف الحفل الموسيقي Opera Dresden Ball بحضور نخبةٍ من النّجوم منهم بلاسيدو دومينغو ومارينا ريبيكا ورومان ليولكين

 

الإمارات العربيّة المتّحدة، دبي، 26 سبتمبر 2022: تستضيف دبي أوبرا حفلاً موسيقيّاً رائعاً Opera Dresden Ball لعام 2022، يقدّم باقة من ألمع النّجوم وأبرز الفنّانين العالمييّن، لمشاركة تجربة ثقافيّة مذهلة تحتفي بالثّقافات المتنوّعة المتناغمة مع مختلف أفراد مجتمع دولة الإمارات.

يضمّ الحدث الثقافي عروضاً موسيقيّة كلاسيكيّة يقدّمها كلّ من بلاسيدو دومينغو (التينور الإسباني)، ومارينا ريبيكا (سوبرانو)، بصحبة كبار الضّيوف وأبرز الفنانين العالمييّن في حفل مدهش وفعاليّة مفعمة بالأناقة مثل ريز خان، وأوكسانا فيدوروفا، وأوركسترا السّلام الأوروبيّة لموسيقى الحجرة في دريسدن، وأنطون لوبشينكو (قائد الأوركسترا)، وإيغور بوتمان (ساكسفون)، ورومان ليولكين (باس) وأوتو سوتر (بوق)، وغيرهم من الأسماء العالميّة اللّامعة.

مغني التينور الإسبانيّ والموسيقيّ الشّهير بلاسيدو دومينغو والمعروف بأنّه “ملك الأوبرا”، والذي أدخل الفرحة إلى قلوب الجماهير في الحفل الرّائع الّذي قدّمه خلال الافتتاح الكبير لدبي أوبرا عام 2016، يعود مجدداً اليوم بعد مضي ستّ سنوات، لحضور حدث هامّ آخر هو الأوّل من نوعه Opera Dresden Ball في دبي.

ويعدّ Opera Dresden Ball تجربةً فريدةً تجمع العروض الفنيّة العالميّة في عرضٍ افتتاحيّ مذهلٍ، حيث تقدّم الفرقة عروضاً موسيقيّة كلاسيكيّة ضمن فقرات البرنامج الّذي يقام في 15 نوفمبر 2022.

وستستقطب فرقة “دريسدن” جمهوراً واسعاً في دبي أوبرا كما سبق لها وأمتعت الجماهير في عروضها الرّائعة خلال جولاتها في أوروبا. وستعتلي المسرح الشابات بأثوابهنّ الرائعة، والشبّان ببدلاتهم الرّسمية الأنيقة لتأدية فقرات الرّقص المميّزة والّتي تجسّد عبق الثّقافة والحضارة الأوروبيّة، ومن المقرّر أن تؤدي فرقة الرّقص من ثلاث إلى أربع فقرات رئيسيّة.

أوبرنبول دريسدن وإم بريميير تقدّمان لكم حفل Opera Dresden Ball وذلك لأوّل مرّة في الإمارات العربية، وهي أكبر فعاليّة ترفيهيّة كلاسيكيّة في الدّول المتحدّثة باللّغة الألمانيّة، وقد أقيم الحفل أوّل مرّة في مدينة درسدن الألمانيّة عام 2006، وآخر الحفلات الموسيقية شهدتها مدينة سانت بطرسبرغ في قصر كاترين الجميل، وأصبح هذا الحفل الموسيقي واحداً من أهمّ العروض الموسيقيّة الأوروبيّة على الإطلاق.

تتابع فرقة أوبرا دريسدن رحلتها بعدما أقامت حفلاً رائعاً في قصر كاترين الجميل في سان بطرسبرج، روسيا، لتصل إلى محطّتها القادمة في دولة الإمارات.

وبفضل عراقة الضّيافة الإماراتيّة والتّنوع الثّقافيّ الغنيّ في دولة الإمارات، فإن دبي هي المكان المثاليّ لإقامة واحدة من أبرز الفعاليّات التّرفيهيّة الكلاسيكيّة القادمة للاحتفاء بربط الثّقافة والفن بين دول العالم الأوروبيّ والعربيّ.

في 15 نوفمبر، يبدأ الحفل باستقبال الضيوف من كبار الشخصيّات عبر السّجادة الحمراء في السّاعة 6 مساءً، قبل دعوتهم كبار إلى الدّاخل لتناول العشاء، والاستمتاع بالعروض الموسيقيّة الكلاسيكيّة التي تقدّمها نخبة من أفضل الموسيقيّين في العالم، ومشاهدة فقرات الرّقص الأنيقة على الطُرُز الأوروبيّة التّقليديّة.

وتضمّ قائمة كبار ضيوف حفل Opera Dresden Ball، معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التّغير المناخيّ والبيئة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وحكمت الكيتوب، سيّدة الأعمال الّدوليّة والسّباقة في الأعمال الخيريّة على المستوى العالميّ، والّتي ستقوم بتقديم الأمسية. وسيتولى بدوره المذيع والمؤلّف الرّائد ريز خان إدارة جلسات الحوار الّتي ستشهد استضافة أوكسانا فيدوروفا، ملكة جمال الكون الرّوسيّة السّابقة.

وبهذه المناسبة صرّح يواخيم فراي، رئيس فرقة “أوبرا دريسدن”: “تتمثّل رسالتنا الرّئيسيّة في بناء جسر ثقافيّ دوليّ بين ألمانيا والعالم العربيّ ودولة الإمارات والعالم الأوروبيّ. فالثقافة تجمع النّاس معاً ودبي هي مركزٌ رائدٌ للثّقافات كافّة، ولذلك يسعدنا تواجدنا في مدينة تعتزّ بدورها الرّائد في تجسيد الثّقافة، لتكون القلب النّابض للثقافة والفنون الأدائيّة التي توحدّ العالم بأسره.”

برنامج حفل Opera Dresden Ball

18:00           حفل الافتتاح على السّجادة الحمراء

18:30           استقبال كبار الشّخصيّات

20:00           برنامج العرض السّاهر

21:30           عرض الفنانين المرافقين لعرض دريسدن أوبرا

21.45           الرّقصة الافتتاحيّة للحفل الموسيقيّ

22:00           حفل العشاء بتنظيم فريق الطّهو بفندق أرماني دبي

23:00           موسيقى راقصة وترفيه

01:30           ختام الفعاليّة

يمكن شراء التّذاكر من خلال:

دبي أوبرا: https://www.dubaiopera.com/events/dresden-opera-ball-in-the-uae

بلاتينوم ليست: https://dubai.platinumlist.net/event-tickets/84187/dresden-opera-ball-in-the-uae

أو عبر الاتصال بالرقم +971507686418

أسعار التذاكر:

  • الفئة الفضيّة: 975 درهماً إماراتياًّ (يشمل مشروب قبل العرض)
  • الفئة الذّهبيّة: 1,125 درهم إماراتيّ (يشمل مشروب قبل العرض)
  • الفئة البلاتينيّة: 1,425 درهماً إماراتيّاً (يشمل مشروب قبل العرض)
  • الطّاولة الفاخرة: 3,825 درهماً إماراتيّاً (للشخص الواحد)
  • الطّاولة الماسيّة: 4,675 درهماً إماراتيّاً (للشخص الواحد)
  • الطّاولة الملوكيّة: 5,525 درهماً إماراتيّاً (للشخص الواحد)
  • الطّاولة الحصريّة لكبار الشّخصيّات: 6,375 درهماً إماراتيّاً (للشّخص الواحد)

تشمل جميع مقاعد الطّاولة:

  • كوكتيل ترحيبيّ لكبار الشّخصيات.
  • عشاء من 3 أطباق
  • باقة مشروبات متاحة من السّاعة 8 مساءً ولغاية منتصف الليل.

تطبّق الشّروط والأحكام.