1 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

يستعد تجار التجزئة في الشرق الأوسط لقمة RetailME Tech و  Marcom وجائزة ICONS

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 24 يونيو 2022 : يستعد كبار تجار التجزئة بالشرق الأوسط للقمة السنوية الأكبر وحفل الجوائز، وقمة ريتيل مى تك آند ماركوم آيقونز ، التي تُسجل متغيرات سوق البيع بالتجزئة في المنطقة. ومن المقرر أن يقام الحدث في 28 يونيو 2022 في فندق كونراد دبي، شارع الشيخ زايد.

ستشهد قمة ريتيل مى آند ماركوم  حضور الرؤساء التنفيذيين للتقنية والرقمنة وماركوم ورؤساء التجارة الإلكترونية في الصناعة يشاركون قصص نجاحهم والتنبؤ بالاتجاهات وتبادل الأفكار حول التقنيات الفائزة والخاسرة في البيع بالتجزئة ومناقشة الاستراتيجيات القابلة للتنفيذ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتنامية. وتدر تجارة التجزئة ما يقدر بنحو 1.02 تريليون دولار أمريكي (3.74 تريليون درهم) في المبيعات سنويًا.

تقول جوستينا إيتزنجر، مديرة العمليات في شركة إيمدجز ريتيل مى ، “باعتبارنا وسيلة إعلامية رائدة في صناعة البيع بالتجزئة، استشعرنا في إيمدجز جروب أهمية الجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يقودون التحولات والنمو السريع في شركات البيع بالتجزئة في المنطقة. إنه لأمر لا يصدق كيف ساعد اعتماد التقنيات الذكية العديد من العلامات التجارية على خدمة عملائها بشكل أفضل، وإدارة الأشخاص والعمليات بكفاءة وزيادة أرباحهم النهائية. وسيشارك قادة التجزئة الذين ينضمون إلى القمة رؤاهم القيّمة وخبراتهم الفريدة ويناقشون تطور التجزئة الكبير الذي يعيد تشكيل صناعة البيع بالتجزئة”.

قادة الفكر في الصناعة مثل نسرين شقير، الرئيس التنفيذي – الشرق الأوسط، بشركة YOOX NET-A-PORTER، وأحمد بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، ودارمين فيد الرئيس التنفيذي لموقع th6 Street.com، ومارك تومسون، مدير صناعة التجزئة بشركة زيبرا، وسونيل ناير، رئيس قسم المعلومات في مجموعة جى إم جى ، وكامران عباسي، رئيس قسم المعلومات بمجموعة شلهوب، ولينا خليل، المؤسس المشارك في ممزورلد، وآنا جيرمانوس، رئيس البيع بالتجزئة والرفاهية في ميتا، ومارك تيسيمان، الرئيس التنفيذي لشركة ليوا للمشروعات التجارية، والعديد من الآخرين سيشاركون رؤيتهم الرائدة خلال حلقات النقاش والموائد المستديرة في المنتدى.

وأصدرت غرفة تجارة وصناعة دبي تقريرًا تتوقع فيه أن تصل مبيعات التجزئة في الإمارات إلى 70.5 مليار دولار (259 مليار درهم) بحلول عام 2025 – بمعدل نمو سنوي يبلغ 6.6 في المائة.

يتفاءل تجار التجزئة في الإمارات العربية المتحدة بشأن النمو لعام 2022. ويتوقع أكثر من ثلاثة أرباع (84٪) من تجار التجزئة أن ينمووا بنسبة 20٪ أو أكثر في عام 2022، وقد يزداد هذا الرقم بوجود تخطيط للاستثمار بشكل أكبر. وفي العام الماضي، نمت إيرادات 73٪ من الشركات الإماراتية بنسبة 20٪ أو أكثر، عبر قطاعات البيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات والضيافة، وهو ما يزيد بنسبة نمو 67٪ عما شهده النطاق العالمي، وفقًا لبحث صادر عن أدين ، منصة عالمية للتكنولوجيا المالية للشركات الرائدة. وتوضح الإحصائيات كيف يساعد التركيز على التحول الرقمي في تسريع نمو تجار التجزئة.

في عام 2021، حقق سوق التجزئة العالمي مبيعات تزيد عن 26 تريليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 30 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2024 – وهو ما يعادل ثلث الاقتصاد العالمي.

شهدت التجارة الإلكترونية نموًا نتيجة ارتفاع استخدام سكان الشرق الأوسط للإنترنت. ومن المتوقع أن يرتفع سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 60 في المائة إلى أكثر من 8 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2025 اعتبارًا من عام 2021، حيث يواصل المستهلكون في جميع أنحاء المنطقة التحول نحو البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وفقًا لتقرير جديد.

تشهد التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطورًا سريعًا للحاق بالقوى العالمية مثل الصين. ومن المتوقع أن يصل إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 49 مليار دولار أمريكي في عام 2025، مرتفعاً من 31.7 مليار دولار أمريكي العام الماضي.

وكان لجائحة فيروس كوفيد-19 أثارًا كبيرًا في تسريع الانتقال إلى الخدمات الرقمية حيث تحول المستهلكون إلى المدفوعات غير النقدية والتسوق عبر الإنترنت. وعلى الصعيد العالمي، من المتوقع أن تصل المدفوعات الرقمية إلى 8.26 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2024، من 4.4 تريليون دولار أمريكي في عام 2020، وفقًا لتقرير صادر عن ستاتيستا.

تقول جوستينا إيتزنجر “شهدت صناعة البيع بالتجزئة تحولًا رقميًا بوتيرة غير مسبوقة في العامين الماضيين. حيث تحول القطاع وأصبح أكثر اعتمادًا على التكنولوجيا، وننتهز هذه الفرصة للجمع بين أقوى ريتيل مى تكو ماركوم آيقونز من أجل مناقشة الأمور الملحة والتحديات المستقبلية لصناعة البيع بالتجزئة وإنشاء معايير من شأنها أن تلهم تجار التجزئة الآخرين لزيادة قدراتهم. ونتوقع أن يصبح هذا الحدث منصة تعليمية رائعة لأصحاب المصلحة خاصة في وقت تملي فيه الرقمنة نجاح بائعي التجزئة”.

أظهرت دراسة جديدة من ماجد الفطيم أن الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات العربية المتحدة نما بنسبة 14 في المائة في الربع الأول من عام 2022 مدعوماً بالمبادرات الحكومية التي تم إطلاقها لتبسيط التعافي الاقتصادي للدولة بعد جائحة كوفيد -19.

تنظمها إيمدجز ريتيل مى ، علامة تجارية لوسائل الإعلام الذكية للبيع بالتجزئة عمرها 17 عامًا في الشرق الأوسط مع أكثر من 45000 قارئ طباعة وأكثر من 100000 وصول رقمي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستحتفل بقمة ريتيل مى تك آند ماركوم المرموقة و ريتيل مى تك آند ماركوم آيقونز بنجاح صناعة تخدم 411 مليون شخص في 22 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيعقب القمة حفل توزيع الجوائز، حيث سيتم تكريم فريق ريتيل مى تك آند ماركوم آيقونز من المنطقة لإنجازاتهم وإسهاماتهم في الصناعة.

فريق تحرير إيمدجز ريتيل مى ، جنبًا إلى جنب مع لجنة تحكيم تتألف من عمالقة التكنولوجيا ومبدعي الحلول، مثل مارك بيلكنجتون، الرئيس التنفيذي للبيع بالتجزئة ومؤلف بلومزبري، وطارق اليافي، رئيس البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، جوجل، آنا جرمانوس، رئيس FMCG، البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، ميتا، هوذيفة صيلاوالا، مدير المبيعات في الشرق الأوسط، زيبرا، عارف يحيى، رئيس الشراكة التجارية للبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، تيك توك، وضعوا قائمة قوية لأفضل التقنيات ونجوم التسويق الذين قادوا بنجاح رحلات التحول والرقمنة داخل مؤسساتهم.

سيتم الكشف عن القائمة وسيتم تهنئة الرموز التى سوف يتم عرضها بتذكار على خشبة المسرح بحضور زملائهم وأقرانهم من الصناعة خلال حفل عشاء جماعي.

ستشمل حلقة نقاش القمة “التقنيات داخل المتجر التي تجعل من القناة الشاملة حقيقة واقعة”، و”إزالة الغموض عن الميتافيرس”، و”التقنيات القابلة للارتداء”، و”تحويل سلاسل التوريد الرقمية”، والبيانات والتخصيص لتعزيز مشاركة العملاء والمزيد.

في العام الماضي، أطلقت ريتيل مى إيمدجز جروب  ، وهي قائمة اعترفت بأقوى 100 رمز في صناعة البيع بالتجزئة. وتم تقسيم القائمة، في العام الماضي، إلى أربع فئات شاملة – الأساطير، والرياديون، والحالمون، والمضطربون ، والرواد.

هذا الحدث برعاية شركة زيبرا تكنولوجيز كشريك تقني للبيع بالتجزئة، وتيك توك كشريك تجاري مجتمعي، ومجموعة اللولو الدولية، والتافانت، وأروبا، وإثرا كشركاء ذهبيين. ويشمل الشركاء الآخرون جيديا وسكاي اكس و سى أى أو كلوب.