8 ديسمبر، 2022

أخبار من الامارات

الكشف عن الجولة الأولى من نتائج التصويت الخاص لمراكز التسوق سيتي سنتر

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 مايو 2022 : كشفت الجولة الأولى من الاستطلاع الجديد الذي أجرته “سيتي سنتر” العلامة التجارية التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، أن الزبائن يرغبون في رؤية مراكز تسوق “سيتي سنتر” المستقبلية، على أنها مساحات تقدم الطعام والصحة والرفاهية والخدمات المختلطة والمريحة ، فضلاً عن التجارب الجديدة.

التصويت الخاص  بمراكز التسوق “سيتي سنتر”، والذي انطلق  في “سيتي سنتر مردف” و”سيتي سنتر ديرة” وأيضاً عبر الإنترنت، منذ مارس الماضي وما زال مستمراً حتى اليوم، يساهم في فهم أفضل لما يرغب به الزبائن فيما يتعلق بتجاربهم الخاصة في مراكز التسوق المجتمعية في المستقبل، بالإضافة إلى تطوير القدرة على  تقديم مراكز مجتمعية أكثر ارتباطاً وشخصية ومخصصة لعملائها في المستقبل.وعبّر حتى الأن أكثر من 10000 مشارك عن آرائهم وملاحظاتهم ، حول تفضيلاتهم ورغباتهم في فئات تشمل تناول الطعام والترفيه والتسوق والمناسبات والأحداث والاتجاهات المستقبلية والأمور ذات الأهمية بالنسبة لهم.

وأظهر الاستطلاع على وجه الخصوص، أن المساحات الخاصة لتناول الطعام والمأكولات لا يزالان يمثلان التجربة الأهم والأكثر جذباً لزوار مركز التسوق، وأن الميزات والخدمات الرقمية والتجريبية مطلوبة بشكلٍ متزايد، إلى جانب الرغبة بالمزيد من المناطق المخصصة للعائلات، بالإضافة إلى خيارات التسوق المستدامة.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية”:“انطلاقاً من موقعنا وخبراتنا وتجاربنا الرائدة  من خلال مراكز التسوق الخاصة بنا، فإننا نعمل باستمرار على دفع وتعزيز الابتكار فيما يتعلق بعروضنا وإعادة تنشيط أصولنا. ولقد دفعتنا التحولات التاريخية في سلوك المستهلك، إلى جانب تأثيرات انتشار جائحة كوفيد-19 الوباء، إلى التساؤل: ما الذي يدفع الناس للعودة إلى مراكز التسوق، وما هي اتجاهات البيع بالتجزئة التي قد تتطور، والأهم من ذلك  ما الذي تريده المجتمعات من مراكز التسوق الخاصة بهم؟

نحن ندرك أن المستهلكين يبحثون عن نقاط تفاعل جديدة وعلامات تجارية أصلية موجهة مباشرة ًإلى المستهلك، لكننا أردنا التعمق أكثر وفهم واستيعاب ما تبحث عنه مجتمعاتنا في مركز التسوق المحلي. لذلك، وفي تحولٍ كبير نشهده، نضع الاتجاه المستقبلي لعلامتنا التجارية مراكز تسوق “سيتي سنتر” بين يدي عملائنا مباشرةً. ومن خلال هذا الاستطلاع المستمر، نحن نمنح مجتمعاتنا مقعداً على طاولة اجتماعات مجلس الإدارة الكبيرة ونتيح لهم الفرصة  للتعبير عن أفكارهم ونظرتهم المستقبلية وآرائهم التي نحتاجها لتحقيق مراكز التسوق المستقبلية. ونحن سنواصل في استضافة العديد من المجموعات المجتمعية لتمكين الزبائن حقاً، للتعبير عن احتياجاتهم. و نتطلع إلى مشاركة هذه النتائج التي نقوم بجمعها وتنفيذ التوصيات المقترحة لإنشاء مراكز “سيتي سنتر” مخصصة”.

الطعام مهم أكثر من أي وقت مضى

“يعد الطعام نقطة مهمة للمشاركة ، ويمكن أن يكون حجر الأساس في المجتمعات. لذلك ، يهدف “التصويت الخاص لمراكز التسوق سيتي سنتر” إلى السماح لمراكز التسوق بفهم ما يريده الزوار من خيارات تناول الطعام بدءاً من المأكولات وصولاً إلى التجارب المميزة.”

وأظهرت النتائج حتى الآن انعكاس التحول في الوعي الصحي على مدار العاميين الماضيين، حيث قال ثلث المستطلعين، أنهم يرغبون في رؤية المزيد من منافذ الأطعمة والمشروبات الصحية المتاحة لهم.

و تعتبر الأنشطة المتعلقة بالطعام أيضاً في طليعة الخيارات الترفيهية الأكثر شعبية. هنا، صوّت الأشخاص في “سيتي سنتر مردف” على أن مباريات الطهي ستكون فكرتهم المفضلة المليئة بالمتعة والمهارات الجديدة.

أخيراً، عند سؤال المشاركون من سيتي سنتر ديرة ومردف والزاهية على الإنترنت عن تجاربهم المفضلة لتناول الطعام ، أظهر 35% في المائة انجذاباً أكبر نحو تناول الطعام غير الرسمي ، و 24% في المائة نحو الخيارات تناول الطعام الشعبي أكثر من تناول الطعام الفاخر 19% في المائة.

المفاهيم، التجارب والراحة

ويشمل”التصويت الخاص لمراكز التسوق سيتي سنتر” الاتجاهات التي شهدت تطورات سريعة في العامين الماضيين، إذ يبحث زوار مركز التسوق، بشكل متزايد عن السرعة والراحة والتكنولوجيا والسلامة، وتجربة مخصصة فضلاً عن مزيج من التجارب التقليدية والرقمية التي تسمح لهم برحلة أكثر انسيابية وسلسة في مركز التسوق.

وتظهر النتائج فيما يتعلق بتفضيلات التسوق في المستقبل، أن الذين يتسوقون في “سيتي سنتر مردف” وعلى الانترنت يرغبون في تجربة هجينة/مختلطة تسمح لهم باختيار المنتجات عبر الإنترنت ثم تجربتها في المتجر. في المقابل زوار “سيتي سنتر ديرة”  يفضلون المزيد من خدمات Scan & Go وتسجيل المغادرة الذاتي.

وتتصدر الراحة والسرعة كموضوعين بارزين طوال الوقت. وعندما طُلب من الأغلبية ترتيب ما هو مهم عند الطلب عبر الإنترنت، فتصنف الأغلبية “التسليم الفوري” على أنه الأكثر أهمية.

وإلى جانب التقنيات التي تتيح تجارب سلسة، تبقى أيضاً المفاهيم التجريبية القائمة على التكنولوجيا أيضاً في طليعة  أجوبة المشاركين الذين يصوتون  إلى جانب إتاحة المزيد من تجارب الواقع الافتراضي والمعزز (AR) . على سبيل المثال ، قال 30 % من المشاركون من سيتي سنتر ديرة ومردف والزاهية على الإنترنت إنهم يعتبرون “الهروب إلى عالم افتراضي” أكثر متعة. في المقابل تعتبر العائلات من زوار “سيتي سنتر ديرة” و”سيتي سنتر مردف”  أن أطفالهم سيستمتعون على الأرجح بالألعاب التي تقوم على البحث عن الكنوز داخل مركز التسوق من خلال تقنيات الواقع المعزز.

الأكثر أهمية

تمحور الهدف من”التصويت الخاص لمراكز التسوق سيتي سنتر” حول فهم ما يفضله الزبائن في  المستقبل، إلا أنه يهدف أيضاً إلى التعرف على الموضوعات الأكثر أهمية  بالنسبة للناس وضمان أن تعكس المساحات التجارية المستقبلية ما يفضله الزوار. في هذه الفئة ، يعتبر حتى الأن أكثر من ربع الأشخاص أن الاستدامة والبيئة هي الأولوية. ويقول المشاركون في جميع المجالات إنهم يرغبون في رؤية المزيد من خيارات إعادة التدوير المتاحة بالإضافة إلى متاجر إعادة التدوير. في حين، تغتبر الأغلبية إنهم يريدون رؤية خيارات أزياء أكثر استدامة.

بالإضافة الى ذلك، يتم أيضاً اختيار دعم العلامات التجارية النسائية المحلية كأهم وسيلة تساهم من خلالها مراكز “سيتي سنتر” في تمكيّن المبدعات من النساء.

التركيز على العائلة

وموضوع آخر يتم تطويره عبرعدة فئات من “التصويت الخاص لمراكز التسوق سيتي سنتر” يظهر أن الزبائن يبحثون عن المزيد من التجارب والمساحات العائلية في مراكز التسوق الخاصة بهم. اذ يعتبر 31 % من المشاركون من سيتي سنتر ديرة ومردف والزاهية على الإنترنت إنهم يرغبون في رؤية المزيد من المطاعم الملائمة للأطفال مع المزيد من قوائم الطعام المخصصة للأطفال ومناطق اللعب المخصصة لهم.

بالإضافة إلى ذلك، وعند سؤالهم عما يفضله أطفالهم، فيختار الأهل في جميع مراكز التسوق “مناطق لعب أكثر نشاطاً”، تليها في المرتبة الثانية “المزيد من ورش عمل الأطفال”. وعند الطلب منهم تحديد أنشطة الأطفال المفضلة، فتعتبر غالبية العائلات أن ورش العمل الفنية والحرفية، هي النشاط الأول المفضل خلال العطلات المدرسية.

للمزيد من المعلومات حول كيفية التصويت، يرجى بزيارة أقرب مركز “سيتي سنتر” في الإمارات العربية المتحدة، عُمان، البحرين، مصر ولبنان أو من خلال التصويت على citycentrebigvote.com.