23 مايو، 2022

أخبار من الامارات

افتتاح معرض   Salon du Chocolat et de la Pâtisserie في لو جورميه، جاليري لافاييت – دبي مول

 

دبي – الخميس 12 مايو2022 : أقيم حفل الافتتاح بحضور سعادة القنصل العام لجمهورية فرنسا بدبي ناتالي كينيدي، ورئيس الهيئة المنظمة لصالون دو شوكولا في فرنسا جيرالد بالاسيوس، وطهاة عالميين، ومتخصصين في القطاع ووسائل إعلام

رحبت جمانة دموس سلامة، المدير العام لـHospitality Services ومنظمة الحدث، بالضيوف، وتحدثت عن أهمية تنظيم مثل هذا الحدث المشوّق في الإمارات العربية المتحدة، قائلةً: “دبي مدينة ديناميكية وهي عاصمة لفنون الطهي في المنطقة. يسرنا أن نطلق معرض Salon du Chocolat et de la Pâtisserie هنا ونتطلع إلى ثلاثة أيام رائعة من الحلويات اللذيذة ”

هذا المعرض مخصص لكل شخص يعشق الشوكولاتة والحلويات، ومن المقرر أن يجمع بين متذوقي الشوكولاتة المحترفين، وبائعي الشوكولاتة، وهواتها، وطهاة الحلويات ومبتكريها، في برنامج غني من الأحداث المستوحاة من الشوكولاتة. وفي الفترة الممتدة من 12 مايو/أيار إلى 14 مايو/أيار، سيتمكن الزوار من مقابلة أكثر من 50 عارضًا و30 صانع حلوى. ويشمل المعرض ما يلي: عرض أزياء، بالتعاون مع إسمود الفرنسية للأزياء-دبي؛ ومعرض الحلويات، الذي تتخلله ورش عمل من تنظيم طهاة الحلويات؛ وشوكو ديمو، وهو مساحة للاختلاط مع مؤثرين ومدونين للطعام؛ ومساحة للأطفال للإبداع باستخدام الشوكولاتة، بالإضافة إلى ثلاث مسابقات شوكولاتة للهواة

وقالت مها الخوري، مديرة المشاريع والمبيعات في Hospitality Services: “لقد قدم الفنان الفرنسي التونسي العالمي إدريس ب مساهمته من خلال ابتكار جميع أعمال فن الشوكولاتة والمنحوتات خصيصًا لهذا المعرض”. وأشارت الخوري إلى أنّ الزوار لديهم الكثير للاستمتاع به: استكشاف أكشاك العرض وتذوق الشوكولاتة وشرائها، بالإضافة إلى حضور ورش عمل ودروس رئيسية مميزة يقدمها طهاة مشهورون من جميع أنحاء العالم. وأضافت الخوري قائلةً: “نتوقع حضور آلاف من الناس خلال الأيام المقبلة في هذا المعرض، ولكل ذوقٍ ما يرضيه”

تأسّس المعرض في باريس في العام 1994، فأصبح مرجعًا لعشّاق الشوكولاتة، حيث نُظّم عدد من الأحداث في كل من نيويورك وطوكيو ولندن وبروكسل وكولونيا وليون وموسكو وشنغهاي ومرسيليا وزيورخ وكان وبوردو وموناكو وميلانو وهونغ كونغ وبيروت، وغيرها من المدن.

بعد نجاح صالون دو شوكولا في بيروت الذي أسسته شركة Hospitality Services في العام 2014، أصبحت دبي ثاني مدينة في الشرق الأوسط والمدينة الثالثة عشرة في العالم لاستضافة هذا الحدث الرائع.

بالإضافة إلى دبي، سيُنظّم صالون دو شوكولا لأول مرة في الرياض هذا العام، ومن المقرر عقده في نوفمبر/تشرين الثاني. ترقبوا المزيد من التفاصيل عمّا قريب.