25 يونيو، 2022

أخبار من الامارات

مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب ينظم إفطار رمضاني للقناصل المعتمدة في الدولة

27 أبريل 2022، دبي – نظم مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه في منطقة جميرا، دبي مأدبة إفطار إلى عدد من القناصل المعتمدة في الدولة. ويأتي هذا الإفطار ضمن الفعاليات التي يقيمها المسجد خلال شهر رمضان المبارك وتهدف إلى تسليط الضوء على التراث العربي-الإسلامي للإمارات المتجذّر في السلام والتسامح والعيش المشترك من خلال الحوار بين الأديان.

في هذا السياق قال عبد السلام المرزوقي، المدير العام “إن إفطار الجاليات الذي يقيمه المسجد كل عام يمثل شكلاً من أشكال التواصل الحضاري، وبيان سماحة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من أخلاق كريمة”.

وقد قام الضيوف بجولة في أرجاء المسجد الذي يُعتبَر من أبرز الصروح في دبي في مجالَي الهندسة المعمارية والتصميم، ثم استمعوا إلى محاضرة من الدكتور الشيخ فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية في المسجد بعنوان “الحوار بين الأديان”، من ثم توجهوا إلى خيمة الإفطار واجتمع الجميع على مائدة الإفطار مسلمين وغير مسلمين.

الجدير بالذكر أن مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، يُقيم على امتداد الشهر الفضيل، خيمةً مكيّفة في حرم المسجد لتقديم أكثر من 1500 وجبة إفطار يومياً.