28 يونيو، 2022

أخبار من الامارات

شركة باور باك القابضة تطلق مشروع المنطقة التجارية المركزية بدكا، بتمويل يفوق ال8 مليارات دولار، ليضم المشروع خامس أكبر المباني في العالم.

أطلقت شركة باور باك القابضة المحدودة أحد فروع مجموعة سيكدر، وهي واحدة من أكبر النشاطات التجارية متعددة الأنشطة في بنغلاديش، في المنتدى الاقتصادي ببنغلاديش لعام 2022 والذي عقد مؤخرًا مخططًا لمشروع تطوير متعدد الجهات (المنطقة التجارية المركزية)، والذي تقدر قيمته ب8 مليارات دولار أمريكي.
وسيتضمن هذا المشروع خامس أطول مبنى في العالم وفي جنوب آسيا، إذ سيرتفع إلى 473 مترًا. ومن حيث القيمة، سيكون هذا المشروع  أحد أكبر المشاريع التنموية الحضرية في بنغلاديش.


وستكلف المنطقة التجارية المركزية،  التي ستقام في مدينة بورباتشال في دكا ببنغلاديش، 8مليارات دولار أمريكي. وقد وقعت مجموعة سكيدر، خلال المنتدى الاقتصادي ببنغلاديش لعام 2022، عقد شراكة مع الكتب الخاص للشيخ أحمد بن فيصل القاسم بالشارقة، لتعزيز العلاقات التجارية.
ومن المخطط أيضًا إنشاء مجموعة من ثلاث ناطحات سحاب شاهقة، تحمل اسم برج بانغابادهو الثلاثي، والتي ستتضمن برج تراثي من 111 طابق ( 473 متر)، وبرج التحرير من 71 طابق، وبرج اللغة من 52 طابق، وستكون جميعها متصلة من خلال منصة. أما بالنسبة لموقع هذه الأبراج، فستكون مركز المنطقة التجارية المركزية التي ستبنى على أرض تبلغ مساحتها 114 فدان. وسيتم إنشاء بلدة جديدة، والتي لن تلبي فقط احتياجات السياح والمسافرين من رجال الأعمال؛ ولكن ستكون أيضًا مقصدًا للمهنيين الذين لا زالو في مقتبل العمر، وأصحاب المشاريع، مع مرافق حديثة تتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، المرافق السكنية والتجارية ومرافق التجزئة.
وقامت شركة باور باك القابضة المحدودة بتأمين المنطقة من راجداني أونيلان كارتابكا (راجوك)، أو سلطة رأس المال في دكا لبناء المشروع الذي من المتوقع إتمامه بحلول عام 2027ـ2028. ومن المرجح أن شركة راجوك السؤولة عن تنظيم  التنمية الحضرية في دكا، عاصمة بنغلاديش، منحت شركة باور باك القابضة المحدودة وشركة كاجيما اليابانية عقد المنطقة التجارية المركزية .


قال رون هاك سيكد، المدير التنفيذي لمجموعة سيكدر: “يعكس مشروع المنطقة التجارية المركزية طموحنا جميعًا كتكل تجاري متنوع، وما تشهده بنجلاديش الآن، وذلك من حيث وضعها في الاقتصاد العالمي كواحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم”.
“هذا المشروع مكرس للبنغاباندو الشيخ مجيب الرحمن، زعيم أمة بنغلاديش وملهمنا الرئيسي  لبناء هذه الأمة معا، وللاقتداء بالرؤية التنموية الاقتصادية لرئيسة الوزراء الموقرة الشيخة حسينة”.

“قمنا بإطلاق المشروع في دبي لنري العالم بأجمعه أننا قادرون علي المضي قدما وأن بنغلاديش قد أصبحت دولة مختلفة تمامًا عما كانت عليه، وذلك بفضل ما يزيد عن عقد تحت القيادة الحكيمة  لرئيسة الوزراء الموقرة الشيخة حسينة”.
وقد وضعت مجموعة سكيدر تصورًا لمشروع عقاري متكامل راقٍ في مدينة بورباتشال، والذي سيتضمن أحدث المنشآت والمرافق والتكنولوجيا المتطورة ،ليتماشى المشروع بشكل مباشر مع رؤية رئيسة الوزراء الشيخة حسينة في إنشاء بنغلاديش “ذات المركز الاقتصادي والتجاري الإقليمي المتكامل عالميًا”.
يسعى مشروع المنطقة التجارية المركزية ببورباتشال إلى تشكيل مركز تجاري عالمي يتضمن جميع المرافق من جميع المستويات، بما في ذلك مراكز الأعمال المتطورة، المناطق التجارية، ومراكز التجزئة، والوحدات السكنية الفارهة، ومراكز المؤتمرات، والمستشفيات، والمراكز الدولية، وجميع المرافق المجتمعية الضرورية الأخرى لتحديث أفق دكا على المساحة المخصصة في بورباتشال.


” وبعد وضع الخطة الأساسية، نحن الآن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل التصميم الهندسي والإنشائي، قبل الشروع في أعمال التشييد المقررة في وقت لاحق من صيف هذا العام”.