28 سبتمبر، 2022

أخبار من الامارات

دلما للشاي:66 % من سكان الإمارات قاموا بزيارة فنادق أو مطاعم للحصول على شاي فاخر في 2021

 

 دبي، الإمارات العربية المتحدة؛24 مارس 2022: أعلنت دلما للشاي، الشركة الرائدة في صناعة الشاي، عن تنظيمها مدرسة دلما للشاي في الإمارات بحضور أكثر من 200 مشارك من قطاع الضيافة في دبي وأبوظبي لتتيح لهم الحصول على أول شهادة عالمية من مدرسة شاي. وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان العلامة عن نتائج دراستها الأخيرة التي أجرتها مع YouGov، والتي بينت أن 66% من سكان الإمارات قاموا بزيارة المطاعم والفنادق من أجل طلب الشاي الفاخر مع طلب 34% من الضيوف للشاي الفاخر عند إقامتهم في الفنادق؛ مما يؤكد على أهمية هذا المشروب في الحياة اليومية لسكان الإمارات ودوره الرئيسي في الارتقاء بتجارب قطاع الضيافة.

وتأسس برنامج مدرسة دلما للشاي عام 2009 واستضافت الشركة 70 نسخة من هذا البرنامج في مختلف أنحاء العالم، بما فيها أوروبا والرياض وسريلانكا، في إطار سعيها للارتقاء بتجارب احتساء بالشاي من خلال التعريف بالأنواع المتعددة للشاي وطرق تقديمه بالإضافة إلى تعزيز معارف المشاركين حول هذا الموضوع.

ويهدف هذا البرنامج إلى إثراء معارف المشاركين حول الشاي الطبيعي الفاخر من خلال برنامج مكثف يمتد إلى ست ساعات، يحصل المشاركون في نهايته على شهادة معتمدة من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (واكس) التي تضم حوالي 10 مليون طاهٍ، باعتباره البرنامج الأول من نوعه الموثق من مختلف جمعيات الطهاة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دلهان سي فرناندو الرئيس التنفيذي لشركة دلما للشاي: “نحن سعداء بتنظيم جلسات برنامج مدرسة دلما للشاي في الإمارات والمشاركة في نمو قطاع الضيافة من خلال تبادل المعارف ودعم انتشار هذا المشروب الفريد في المنطقة. ويهدف برنامج مدرسة دلما للشاي إلى تعزيز تقدير هذا المشروب العريق من خلال إثراء معارف المستهلكين وعشاق الشاي ورواد قطاع الضيافة حول تعدد وتنوع أصناف هذا المشروب والارتقاء بمكانته ضمن أرقى التجارب الفاخرة. كما يتناول البرنامج استخدامات الشاي في فنون تحضير ومزج أصناف الشاي المتنوعة التي ألهمت المطابخ وأركان المشروبات لتقديم أفضل التجارب، فضلاً عن طرق إدراجه بسلاسة في مختلف قوائم الطعام”.

وتغطي المواضيع الرئيسية للبرنامج، التي يقودها مجموعة من الخبراء بمن فيهم مزارع الشاي والمدير التنفيذي دلهان سي فرناندو وخبير مزج المشروبات روبرت شينكل، فنون تحضير ومزج الشاي وطرق تقديمه مع الطعام.

وأضاف فرناندو: “نسعى في دلما للشاي لمشاركة خبراتنا، التي اكتسبناها من خلال تكريس حياتنا للارتقاء بتجارب احتساء هذا المشروب، مع جميع عشاق الشاي في مختلف أنحاء العالم. كما نحتفي في مدرسة دلما للشاي بهذا المشروب المميز ونسعى لاستكشاف جميع إمكانيات تعزيز تجارب احتسائه بما فيها الجمع بين الشاي والموسيقى”.

وأصبح احتساء الشاي تجربةً لابد من وجودها في قطاع الضيافة العالمي بفضل زيادة الطلب عليه والتقدير المتزايد لأصالته. وأشارت نتائج استطلاع الرأي التي أجرته يوجوف، الوكالة الرائدة عالمياً في مجال استطلاعات الرأي العام، إلى أن شخص واحد من كل ثلاثة مستهلكين يطلبون الشاي الفاخر عند زيارة فنادق. ويلعب الشاي دوراً محورياً في الارتقاء بتجربة الضيوف من خلال جميع نقاط الاتصال في قطاع الضيافة، حيث يتم تقديم هذا المشروب الطبيعي والصحي والمنعش باعتباره نوعاً من أنواع الترحيب الحار لما يوفره من شعور بالراحة وحسن الضيافة. كما تبين النتائج أيضاً إلى أن 58% المشاركين في الاستطلاع أشاروا إلى تفضيلهم لاحتساء الشاي الفاخر في غرفهم الخاصة.

وشهدت مستويات الطلب على الشاي ارتفاعاً كبيراً خلال أزمة كوفيد-19 وبعدها، نظراً إلى فوائده الصحية المثبتة والتي تلبي اهتمام الأفراد المتزايد بصحتهم ومناعتهم. ويتلخص التغيير الحاصل في النظرة العامة لتجارب احتساء الشاي بزيادة وعي المستهلكين، مع ازدياد انتباه عشاق الشاي في الفترة الأخيرة حول طبيعة المأكولات والمشروبات التي يستهلكونها؛ حيث يحتوي الشاي على العديد من المركبات المفيدة بما فيها مركبات الفلافونويد، والتي تعرف بأنها مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي، السبب الرئيسي في تطور أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري والخرف وغيرها، فضلاً عن دورها في تعزيز المناعة ومساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد العاطفي.