4 أكتوبر، 2022

أخبار من الامارات

برنامج رمضان سعادتي أول برنامج في الشرق الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعي يخاطب فئة الصم والبكم في رمضان

رمضان سعادتي هو برنامج ترفيهي تعليمي سيعرض  خلال شهر رمضان الكريم يومياً ٦:٠٠ مساءً بتوقيت الامارات و ٥:٠٠ مساء بتوقيت السعودية و٤:٠٠ عصراً بتوقيت القاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بريم صبري Reemsabry1st وكما و سيعرض البرنامج حلقات صوتية “بودكاست” لتطبيقات أنغامي وسبوتيفاي وامازون ميوزك وساوند كلاود و آبل بودكاست وجوجل بودكاست .. البرنامج برعاية شركة امباور  EMPWR اول شركة وتطبيق في الشرق الأوسط للصحة العقلية والنفسية للشباب.

سيكون برنامج رمضان سعادتي عبارة عن  30 حلقة ، مدة كل منها 5-7 دقائق وتحتوي على موسيقى تقليدية ومؤثرات صوتية رمضانية. كما ان البرنامج يحتوي على عدد من العناصر الأساسية التي تجعلها فريدة من نوعها ، مثل إحياء التقاليد والتراث الرمضاني بلغة عربية بيضاء خفيفة للغاية مع معلومات موثقة ، إلى جانب العامل الترفيهي والتعليمي والتاريخي أيضاً.

سيكون هذا البرنامج مزيجًا من التراث القديم ممزوج بالطابع الحديث مع الموسيقى الأصيلة وإنتاج مرئي وصوتي عالي وكذلك المحتوى سيكون ذات قيمة تعليمية وإنسانية واجتماعية. ستصل الحلقات الثلاثين بشكل أساسي إلى كافة فئات الجمهور مستهدف من مختلف أنحاء العالم العربي بالجيل القديم والجديد.

سيعيد برنامج “رمضان سعادتي” إحياء مشاعر وذكريات الجيل الأكبر سناً ، كما أنه سيعلم الجيل الجديد بطريقة ترفيهية تعليمية خفيفة للغاية عن طريق سرد الحواديت والقصص كل ما يتعلق برمضان وتقاليده وعاداته. مما سيفيد جيل الصغار بشكل أكبر حيث سيعطيهم سببًا لوجود رمضان في ذاكرتنا على مر التاريخ ولكن بطريقة شبابية تلائم مواقع التواصل الاجتماعي.

تركز الحلقات الثلاثين بشكل أكبر على 30 بطلًا مختلفًا. الأبطال ليسوا بأشخاص فقط  ولكن أيضًا الابطال هم التقاليد وزينة رمضان والإرث الرمضاني والموسيقى التقليدية والطعام والإيماءات والمعلومات والتاريخ.

أما بالنسبة لبرنامج التواصل الاجتماعي “رمضان سعدتي” ، سيتم عرضه  بميزة لغة الإشارة للصم والبكم وستقوم بأداء لغة الإشارة المحترفة سارة الجوهري وخبيرة لغة الإشارة والتي ستساعد وتدعم أصحاب الهمم مثل الصم والبكم. وذلك رغبة في تمكين أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع وخصوصا  الغير قادرين على التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ما زلنا نتطلع إلى رعاية أكبر للبرنامج ، ي لتعزيز ظهور البرنامج ذات الرسالة التعليمية والترفيهية والانسانية والاجتماعية على وسائل التواصل الاجتماعي بأكبر شكل ممكن.

 

 

 

كما نهدف إلى الوصول إلى الشركاء الاستراتيجيين لهذا البرنامج ، مثل السلطات العليا و الحكومة والمؤسسات الإعلامية والمجلس الوطني لأصحاب الهمم او ذوي الاعاقة للحصول على كل الدعم الذي نحتاجه للوصول إلى نجاح هذا البرنامج والقيام بذلك مرة أخرى ولكن على مستوى أكبر الموسم القادم.

البرنامج فكرة وإعداد الإعلامية ريهام شرارة وتقديم الإعلامية ريم صبري.