23 مايو، 2022

أخبار من الامارات

المجر تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

Hungary presents unique culture through lively performances during its National Day celebrations at Expo 2020 Dubai

احتفلت المجر بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم الجمعة، بمجموعة من العروض الحية التي تم تنظيمها على مدار اليوم، للتعريف بالثقافة المجرية والتقاليد الفريدة للبلاد.

وكان نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي، في استقبال سعادة أسامة نفاع، سفير المجر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال نجيب العلي: “برز قوة مشاركة المجر في مظاهر جمال جناحها، وما يقدمه من محتوى متميز يسلّط الضوء على ثرواتها المائية الهائلة ويبرز أهميتها في التاريخ والطب وقطاع السياحة، عبر تجارب تفاعلية تُشرك الزوّار دون استخدام المياه”.

وأضاف: “نعتزُ بالعلاقات المزدهرة التي تربطنا بدولة المجر؛ ونتطلع لتعزيز تلك العلاقات، في الوقت الذي نستكشف فيه آفاق فرص جديدة للتعاون في المجالات ذات الأولوية المشتركة كالعلوم والتقنية والابتكار، بما يعود بالنفع على بلديْنا ويحقق الرفاه لشعبيْنا”.

وقال سعادة أسامة نفاع: “نحن فخورون بزيارة 900 ألف شخص للجناح المجري، ونحن سعيدون جدا بتسليط الضوء على الكنوز الوطنية المجرية، حيث يركز جناحنا على مصادر المياه الفريدة والمياه العلاجية في دولتنا، كما أنه يقدم بلدنا كوجهة جذابة للجمهور المهتم”.

وأضاف: “لعبت الأيام الـ 170 الماضية دورًا رئيسيًا في تطوير العلاقات التجارية بين المجر ودولة الإمارات العربية المتحدة، خلال أسابيع الموضوعات التي نظمها إكسبو 2020 دبي، حيث قدمت المئات من الشركات المجرية نفسها وأقامت علاقات مع عدد من الشركاء التجاريين في دبي، وأماكن أخرى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، ومن المتوقع أن يقوم الجانبان بإقامة شراكات مثمرة طويلة الأمد “.

وقد تلا عقد المراسم الرسمية لرفع علمي البلدين، وعزف النشيدين الوطنيين، في ساحة الوصل، تقديم عرض ثقافي للرقص الشعبي المجري والباليه المعاصر، الذي يمثل جزءا لا يتجزأ من تراث المجر، من تقديم الفرقة الشعبية المجرية وفرقة الباليه في جيور.

كما تضمنت فعاليات احتفال المجر بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أداء للأوركسترا الشعبية المجرية، التي قدمت معزوفات من الموسيقى الفولكلورية التي تعود إلى قرون طويلة في حوض الكاربات، وذلك في حدائق الوصل، واستمرت الاحتفالات في مسرح دبي ميلينيوم مع تقديم مجموعة من الأعمال لفنانين مجريين مشهورين على مستوى العالم.

يدعو جناح المجر الواقع في منطقة اليوبيل الزوار لاستكشاف الهيكل الخشبي المزدوج للجناح، الذي يندُر وجوده تماما في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمثل المبنى جزءا من العمارة المجرية الشهيرة، من تراث إمرا ماكوفيتز. وقد شُيِّد باستخدام تقنية البناء الجاف، لتقليل الحاجة لاستخدام المياه بشكل كبير، وتركز تجربة الزائر في الجناح على موضوع المياه، حيث يوفر لهم المعلومات عن 1300 ينبوع مائي حراري في المجر، كما يتيح لهم فرصة خوض تجربة غامرة تتعلق بالمياه بدون استخدام الماء بشكل فعلي، فضلا عن إمكانية تذوق مجموعة منوعة من المياه المعدنية والمأكولات المجرية الشهية.

تمثل الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي أوقاتا للاحتفال بكل من مشاركينا الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، عبر تسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم، واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

يُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معا عالما جديدا، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد لستة أشهر.