4 أكتوبر، 2022

أخبار من الامارات

سيباستيان لوب يجدد معركة التحدي مع العطية في رالي أبو ظبي الصحراوي

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 مارس 2022:

يتطلع سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات، في مشاركته الأولى في رالي أبوظبي الصحراوي، للفوز بلقب الرالي الذي سينطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

وكان سيباستيان قد حل في المركز الثاني في رالي داكار الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا) والدراجات النارية (فيم) 2022 الجديدة. وبفارق نقطة واحدة خلف ناصر العطية، وإذا ما فاز سيباستيان بلقب رالي ابوظبي الصحراوي سيتصدر البطولة مع تبقي ثلاث جولات على نهايتها.

ويثق فريق البحرين ريد إكستريم أن بامكانه الفوز في رالي أبوظبي الصحراوي بعد الأداء المدهش لسيارة برودرايف هانتر التي فازت بثلاث مراحل خاصة في رالي داكار، حقق لوب وملاحه فابيان لوركوين الفوز بمرحلتين منها، وحل في المركز الثاني في ثلاث مراحل.

وكان أداء سيارة برودرايف هانتر جيداً بشكل خاص في الكثبان الرملية في صحراء المملكة العربية السعودية، وبالانتقال لرالي أبوظبي الصحراوي وبعد الانطلاق من حلبة مرسى ياس، يتجه المتنافسون إلى الكثبان الرملية في منطقة الظفرة الشهيرة بمناظرها الطبيعية الصحراوية الخلابة، ويغطي الرالي ما يقرب من 2000 كم يتم اجتيازها على مدار خمسة أيام.

وقال لوب “لقد أكدنا أن سيارة برودرايف هانتر تتمتع بالسرعة اللازمة في رالي داكار للفوز. ولو كان الرالي خالي من المشاكل أعتقد أنه كان بامكاننا تقليص الفجوة بيننا وناصر العطية في النهاية. لقد كانت السيارة جيدة في الكثبان الرملية، ومع رالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام كلياً تقريباً على تضاريس مشابهة لرالي داكار، كلي ثقة بأننا سنمضي لتحقيق الفوز”.

وقام فريق البحرين ريد إكستريم من مركزه في حلبة البحرين الدولية بإعادة بناء سيارة سيباستيان “برودرايف هانتر” بالكامل، وسيتم تزويد السيارة بوقود برودرايف إيكو باور وهو بديل مستدام للبنزين، حيث يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 80٪ مقارنة بالبنزين، ومصنوع من مواد النفايات الزراعية.